روبيو: سنتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية وملف لبنان منفصل تماماً عن إيران

23/06/2026 07:54PM

أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أن واشنطن ستتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية، مشدداً على أن ملف لبنان منفصل عن إيران.

وقال روبيو إن "مستقبل لبنان يعود إلى الشعب اللبناني"، مضيفاً: "هذا ما سنعمل عليه".

وأشار إلى أنه لا يمكن إنهاء الأعمال العدائية في المنطقة إذا كان "وكلاء إيران يطلقون الصواريخ"، لافتاً إلى أنه سيناقش مذكرة التفاهم الإيرانية خلال المحادثات مع دول الشرق الأوسط.

وفي ملف الممرات المائية، قال روبيو إنه "لا يُسمح لأي دولة بفرض رسوم أو مصاريف على الممرات المائية الدولية"، معتبراً أن ذلك من قواعد القانون الدولي القائم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa