الرئيس الإيراني: واشنطن هاجمتنا مرتين خلال التفاوض.. ولن نساوم على برنامجنا الباليستي

08:43PM

جدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان استعداد بلاده للحوار وإرساء السلام رغم عدم ثقتها بالولايات المتحدة، مشيراً إلى أن واشنطن هاجمت إيران مرتين خلال مسار التفاوض، ومع ذلك فإن طهران لا تزال مستعدة للمضي في الحوار مع التمسك بكافة عناصر قوتها في المفاوضات المقبلة.

وجزم بزشكيان بعدم إجراء أي مفاوضات سابقة أو مستقبلية بشأن برنامج الصواريخ الباليستية، مشدداً على أن القدرات الدفاعية لإيران خط أحمر لم تكن جزءاً من مذكرة التفاهم ولن تكون أبداً. وفي سياق متصل، ثمن الرئيس الإيراني الدور الباكستاني في تسهيل المفاوضات، كاشفاً عن مباحثات أجراها مع القيادتين السياسية والعسكرية في إسلام آباد تناولت مستجدات الإقليم. واختتم مؤكداً أن تقدم منطقة غرب آسيا وازدهارها يعتمدان بشكل أساسي على إرساء السلام وتفعيل التعاون الإقليمي المشترك.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa