10:45AM
أعلن رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن قطر ستستأنف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بصورةٍ طبيعية «في غضون أسابيعَ قليلة».
وقال بن عبد الرحمن، في مقابلةٍ مع صحيفة «فايننشال تايمز»، إن إنشاء خطٍ ساخن بين الولايات المتحدة وإيران يُعد أمرًا ضروريًّا لإعادة فتح مضيق هرمز، خصوصًا خلال عمليات إزالة الألغام.
وأشار إلى أن الملاحة في هرمز يُفترض أن تعود إلى مستوياتها الطبيعية خلال 30 يومًا من التوصل إلى الاتفاق.
وفي ما يتعلق بلبنان، قال رئيس الوزراء القطري إن هناك آليةً لمنع التصعيد تشمل التحقق من وقف إطلاق النار، موضحًا أن جهود منع التصعيد تجري بالتنسيق بين بيروت وواشنطن وطهران والوسطاء.
شارك هذا الخبر
الدفاع المدني يُخمد حريق الدكوانة ويواصل أعمال التبريد
تخمة المعروض تضغط على أسعار النفط مع عودة شحنات هرمز
سلام: نريد انسحابًا إسرائيليًّا كاملًا ولا تفاوض على تطبيق الطائف
مصلحة الليطاني تنجز تنظيف قناة رأس العين لضمان كفاءة الري
وزير الدّفاع الإسرائيليّ: لن ننسحب من لبنان حتّى لو طلبت أميركا ذلك
الاتصالات تعمل على معالجة ذيول الحريق والحاج يأسف للتلوث
الحجار يشدد على إجراءات حازمة لضبط مخالفات الدراجات النارية في بيروت
الصادق من بروكسل: دعم الدولة والجيش وحصر السلاح أساس استقرار لبنان
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa