26/06/2026 08:59AM
حذّر المهندس أندريه نوفيكوف، المختص بإصلاح مكيفات الهواء، من أن ترك المكيف يعمل لساعاتٍ طويلةٍ من دون حاجة قد يؤدي إلى تراجع كفاءته، وزيادة استهلاك الطاقة، وتدهور جودة الهواء داخل المنزل.
وأوضح أن تشغيل المكيفات الحديثة، التي تخضع لصيانةٍ منتظمة، لفتراتٍ قصيرة لا يشكل عادةً مشكلةً، لكن تشغيلها بشكلٍ شبه دائم يزيد الضغط على الضاغط، ويسرّع استهلاكه، وقد يؤدي إلى تعطله مبكرًا.
وأشار إلى أن ضبط الحرارة على 16 أو 18 درجةً مئويةً لا يسرّع تبريد الغرفة، بل يجبر المكيف على العمل المتواصل، ناصحًا بأن تكون الحرارة الداخلية أقل من الخارجية بمقدار 5 إلى 7 درجات.
وشدد نوفيكوف على أهمية تنظيف المرشحات بانتظام، خصوصًا مع الاستخدام المكثف أو وجود حيواناتٍ أليفة، لأن تراكم الغبار والشوائب يعيق دوران الهواء ويرفع استهلاك الطاقة.
كما أوصى بإجراء صيانةٍ وقائيةٍ مرةً واحدةً سنويًا، ويفضل قبل الصيف، لافتًا إلى أن الروائح غير المعتادة، وضعف التبريد، والضوضاء، وتكثف الرطوبة، علاماتٌ على حاجة المكيف إلى الصيانة.
شارك هذا الخبر
مقتل 14 سعودياً في تحطم مروحية تابعة لأرامكو
“المجلس الوطني الإسلامي”: الدعوات لمحاصرة السرايا تصعيد خطير
مقتل 11 شخصًا في حادث تحطم طائرة مدنية في شرق فرنسا
مخزومي: لبنان أولاً
ساعر: السلام مع لبنان مرتبط بتحريره من الاحتلال الإيراني
قاليباف وبرّي يبحثان في اتصال هاتفي الأوضاع في لبنان وقضايا ثنائية
زيلينسكي: استهدفنا مصفاتَي نفط في روسيا وموسكو تعلن إسقاط 213 مسيّرة
جعجع: اتفاق الإطار أهم خطوة سياسية منذ نصف قرن وفرصة لإنهاء السلاح خارج الدولة
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa