27/06/2026 12:19PM
في أعقاب التطورات الأخيرة، أثبت الجيش اللبناني أنه يضع حداً لحقبة طويلة من الفوضى والإفلات من العقاب.
لقد أظهر الجيش أمس أن زمن مثيري الشغب المدعومين من الخارج قد انتهى، وأن أي محاولة للاعتداء على الدولة أو تعطيل قراراتها السيادية ستواجه بردع حازم.
هذه الخطوة تأتي في سياق أوسع حيث يستعيد لبنان قراره الوطني باتخاذه الخطوة التاريخية التي قام بها في واشنطن، وهي تعتبر استمرار لـ"الانفصال" عن إيران الذي بدأه في آذار الماضي.
لقد أثبتت الدولة اللبنانية أن قرارات مستقبل لبنان يتخذها الشعب اللبناني وحده، وليس إيران التي ادخلت الجيش الإسرائيلي إلى جنوب لبنان.
اما اليوم ، فإن الدولة اللبنانية تعمل على إخراج كل من الجيش الإسرائيلي وإيران من لبنان في آنٍ واحد.
وهي معادلة جديدة ترتكز على خروج الوصاية الإيرانية وخروج الاحتلال، ودخول الدولة والجيش اللبناني كاملاً.
وفي هذا السياق، يواصل الرئيس جوزاف عون جهوده ليس فقط لإخراج إسرائيل من لبنان، بل لإعادة البلاد إلى مسار التعافي والاستقرار. اما العقبة الوحيدة أمام هذا المسار هي قرار "حزب الله " بالاستماع إلى طهران بدلاً من بيروت.
فالتدابير التي اتخذها الجيش اللبناني الليلة الماضية اثبتت بانه هو الحصن الحقيقي للسيادة والاستقرار.
فالشعب اللبناني مع جيشه.
والجيش ينهي حقبة الفوضى.
شارك هذا الخبر
زلزالي فنزويلا: حصيلة الضحايا ترتفع إلى 1430 قتيلاً وأكثر من 50 ألف مفقود تحت الأنقاض
ترامب يحذر طهران من الزوال وسط تبادل الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار
واشنطن تؤدب طهران بضربات متتالية في هرمز.. وإيران ترد باستهداف مواقع أميركية وأراضٍ بحرينية
ازدواجيّة في المعايير لدى الممانعة
إتفاق واشنطن يُفجّر الخلافات: "حزب الله" يلوّح بالشارع والمعارضة تراه في مرحلة إنكار
الجيش اللبناني في الشارع: خطوط حمراء بوجه الفوضى وقطع الطريق
"حزب شبيبة لبنان العربي" يرفض أي اتفاق لا يحفظ السيادة ولا يردع الاعتداءات الإسرائيلية
البديوي يرحب بالاتفاق الإطاري ويؤكد دعم استعادة لبنان سيادته الكاملة
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa