الحجار يطلق خدمة البصمة البيومترية من السفارة اللبنانية في الكويت

04:29PM



أطلق وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار، من مقر السفارة اللبنانية في الكويت، خدمة البصمة البيومترية للمرة الأولى خارج لبنان لإصدار جوازات السفر البيومترية، بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين والدبلوماسيين اللبنانيين.


وأكد الحجار أن الخطوة تمثل محطة مهمة في تحديث الإدارة اللبنانية وتطوير الخدمات المقدمة إلى المغتربين، مشيراً إلى أنها جاءت استجابة لاحتياجات الجالية اللبنانية في الخارج.


وأوضح أن الإجراءات ستتم عبر أخذ البصمات البيومترية في بلد الإقامة وإرسالها إلكترونياً إلى لبنان لإنجاز جوازات السفر دون الحاجة للحضور شخصياً، على أن يتم تعميم الخدمة تدريجياً على السفارات والقنصليات اللبنانية في الخليج وسائر دول العالم.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa