× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

باسيل يقصف جنبلاط من مقرّ برّي

2019-07-09 09:14

خاص

السياسة

في الشكل رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ضيفاً على شاشة الـ NBN... تلفزيون رئيس مجلس النواب نبيه بري الخصم الأول لباسيل في السياسة و"البلطجي" بحسب باسيل نفسه... 

في الشكل، يبدو باسيل قريباً من برّي خصوصاً حين ألمح مرات ومرات في مقابلته بأنه قال لبري، كتب لبري، أوضح لبري...

في المضمون، اعلان صريح عن رغبة مشتركة بين بري وباسيل لقيام دولة مدنية في لبنان وتأسيس مجلس شيوخ والوصول الى قانون انتخابيّ بعيد عن الطائفية والمناطقية.

في المضمون، هجوم عنيف ومركّز من شاشة الرئيس برّي الحليف الأقوى لرئيس الحزب الإشتراكي وليد جنبلاط، على جنبلاط بالذات.

من تسنى له بالأمس متابعة باسيل، يعرف جيّداً أن لا مهادنة في حادثة قبرشمون... إحالة القضية الى المجلس العدلي حاصلة لا محالة. 

من يسمع باسيل يتحدث عن جنبلاط يدرك أن الزعيم الدرزي في مأزق... "الهلوسة" السياسية بحسب باسيل انتهت.. "هذا حجم جنبلاط، وهو غير قادر على اسقاط الحكومة وزعزعت الأمن والأمان".

من يسمع باسيل يتحدث عن حزب القوات اللبنانية يدرك أن تفاهم معراب بات في خبر كان، وأن رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع يسير عكس قاعدة الحزب الشعبية.

من يسمع باسيل بالأمس يتحدث عن تيار المردة يعرف أن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية يحقد على باسيل لأنه أبعده عن رئاسة الجمهورية، ويعرف أن تحالف باسيل والنائب ميشال معوّض ثابت رغم موقف معوّض من سلاح المقاومة.

من يسمع باسيل بالأمس يعرف أن العلاقة مع تيار المستقبل ليست على ما يرام، وأن العلاقة بين رئيس الحكومة سعد الحريري وبين باسيل شيء والعلاقة بين المستقبل وباسيل شيء آخر.

في مقابلة باسيل أمس رسائل سياسية، أبرزها الى جنبلاط... تحدي جنبلاط أمس بهذه الطريقة يضعه أمام موقفين.. اما توتير الأجواء الداخلية والقضاء على الموسم السياحي، ناهيك عن فتنة لا تحمد عقباها.. واما التراجع سياسياً أمام باسيل وحلفاء باسيل في الشوف وعاليه.

هي مرحلة صعبة وجنبلاط يقرأ عادة مجريات السياسة المحلية والإقليمية فهل قرأ ما لم يصل الينا بعد، أم أنه يجازف بأمن الجبل وأمن لبنان برمّته؟




المصدر : السياسة




جبران باسيل

سعد الحريري

نبيه بري

سمير جعجع





elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل