× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

أرسلان: هناك دم في الارض يجب لمّه

2019-07-12 16:28

أخبار محلية

أكد رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" طلال إرسلان أن "رئيس الحكومة سعد الحريري حريص على عدم وقوع أي فتنة في الجبل"، وشدد على أنه "لا نبغي أي تحريض أو أي فتنة وللسياسة دور وللقضاء دور آخر والذي حصل غير مقبول".




واعتبر إرسلان بعد لقائه الحريري في السراي الحكومي أن "ما يشغل البال في هذا الموضوع ليس السياسة وإنما التخفيف من وطأة ما حصل، والذي حصل جرم كبير".


ولفت إلى أنه "إذا كنا نريد حفظ البلد يجب فصل ملعب السياسة عن حياة الناس والقضاء وإلا سنصبح في شريعة الغاب"، وأكد أن "الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الجمهورية ميشال عون يريدون الذهاب إلى هذا الاتجاه لان المستقبل مجهول وإذا "لحقت وفلتت الارض" ستكون خسارتنا أكبر".


وكشف أن "هناك أكثر من 6 بنود لتحديد الجرائم التي تُحال إلى المجلس العدلي وينطبق عليها ما حصل في الجبل".


وأضاف"هناك دم في الارض يجب لمّه ولا أحد يطلب مني لم هذا الدم بخطابات ومواقف تسخف وتحتقر الجرم الذي حدث والذي يفعل هذا الشيء يكون غير "مصليا على النبي".


وأكد أنه "لن أجاوب على شيء قبل أن ينتهي اللواء إبراهيم من الكل وحينها نقول إن ذهبت الامور إلى حفظ القانون والعدالة والحق والامن".


وأعلن أرسلان أن "الحزب "التقدمي الاشتراكي" سلّم عدد ضئيل من المطلوبين ولم يُسلم المطلوبين"، وسأل: "هل نحن تنفاوض على جريمة؟ يجب أن يكون هناك شعرة تفصل بين القضاء والامن والسياسية و"يلي ناطر ناطر شو"؟ ورأى أن "الذي حصل ليس إشكالا ولن نقبل بهذا التسويق".


واعتبر أرسلان ان  "الغريب تعرض لمحاولة إغتيال والذي يطلق 19 رصاصة ليس بالخطأ، و"الضبضبة" بالسياسة حاضر أن أقبل فيها إنما بالقضاء لست حاضرا أن أقبل فيها".


وأشار إلى أنه "مستعد أن أسلم من أخينا ورفيقنا الوزير الغريب و"نزول" على أن يأخذ القضاء مساره الصحيح"، وتابع "يقولون أن مرافق الوزير أطلق النار فما هي وظيفة المرافق غير حماية الوزير؟"


وأكد أن الرئيس الحريري حريص على تسهيل الدور الذي يقوم به اللواء ابراهيم للوصول إلى نتيجة ترضي الجميع





أرسلان

الاشتراكي

الحريري

الجبل

قبرشمون





elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل