× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

لا تعطيل للجلسات... الحريري: الصراخ السياسي لا يفيد المواطن

2019-07-12 17:28

أخبار محلية

أعلن رئيس الحكومة سعد الحريري أنه "بحث وفخامة رئيس الجمهورية ميشال عون الشؤون العامة في البلاد وعلى رأسها المساعي الرامية لتهدئة نتائج حادثة قبرشمون، لاسيما وأن مشروع الموازنة يفرض نفسه في الأسبوع المقبل".

ولفت الحريري بعد لقائه الرئيس عون في بعبدا إلى "موضوع التهدئة التي يعمل عليها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، وأنّ الاجواء إيجابية ويجب التركيز على الاقتصاد ثم الاقتصاد ثم الاقتصاد وعدم التركيز على السياسة ليرتاح البلد".

وأكد أن "انعقاد مجلس الوزراء تحصيل حاصل إلا أن المهم الهدوء اليوم ووقف التعبئة والكلام في السياسة لأنها لن تفيد اللبناني ولن توصلنا إلى أي نتيجة".

وكشف الحريري أن "لا تعطيل لجلسات مجلس الورزاء"، وقال: "أنا الذي طلبت تأجيل الجلسات نظراً لجو الإحتقان الذي كان يسود".

ورأى أن "الصراخ السياسي والتعبئة التي لا تفيد المواطن ولا تأتي بالكهرباء لا توصل الى أي نتيجة"، وأضاف: "المواطن ينظر إلى الاقتصاد وإلى أداء حكومة "إلى العمل" ووعودها".

وأشار الحريري إلى أن "ما نقوم به في الموازنة هو تجزئة الاصلاحات على مدى 3 سنوات"، وتابع: "علينا ان نعرف ان الاصلاحات غير شعبية".

وأعلن أنه "متفقون مع فريق الرئيس عون على التصويت على الموازنة التي صوتنا عليها في مجلس الوزراء"، وإعتبر أنه "كان هناك نقاش بنّاء في لجنة المال والموازنة وملاحظاتنا كحكومة سنطرحها في الهيئة العامة لمجلس النواب والامر الاساسي اننا نريد موارد لزيادة واردات الدولة وقد نطرح الامرمجددا في الجلسات العامة".

وأردف الحريري أن "موضوع "سيدر" و"ماكنزي" سيكون حاضرا على طاولة البحث بعد الانتهاء من ملفّ الموازنة".











elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa