× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

جعجع تكسر روتين المهرجانات... والأرز يغفو على ضحكة لبنانية....

2019-07-14 10:24

خاص

خاص - السياسة


مهرجانات الأرز الدولية، مهراجانات أثبتت وبجدارة أنها ذات طابع دولي، إن كان من ناحية التنظيم أو من ناحية الأفكار. وكما اعتدنا كل عام، يحمل المهرجان رسالة إلى الشعب اللبناني، لكن هذا العام كانت الرسالة تحت عنوان  "النضال" لشعب أثقلت الهموم المعيشية كاهله، وأخفقت المصالح السياسية حياته.

١٣ تموز لم تكن ليلة عادية، لا بل كانت ليلة استثنائية لا تشبه غيرها من الليالي، إذ استقبلت منطقة الأرز مجموعة من أبرز الكوميديين اللبنانيين الذين عملوا لأشهر على تقديم عرضٍ يرسم الضحكة على وجوه الحاضرين تحت عنوان "Smile Lebanon"، وينسيهم ولو لساعات قليلة حاجاتهم المعيشية ومعاناتهم اليومية التي تلازمهم في نظام حياتهم الروتيني.

جريا على عادتها، تألقت منظمة المهرجان النائب ستريدا طوق جعجع إلى جانب زوجها الدكتور سمير جعجع وسط حضور تخطى عدده ال ٥٠٠٠ شخص.

وبدأت السهرة بتقديم كل ممثل لفقرة كوميدية، تضمّنت معاناة الناس، وعادات اللبنانيين، وأسلوب عيشهم، بطريقة مضحكة ومسلّية. وكان لكلّ كوميديّ ١٠ دقائق تقريبا على المسرح، فتألق كل على طريقته، وبأسلوبه، من صلاح تيزاني إلى سامي خياط، باميلا الكيك، ماريو باسيل، عباس جعفر، غابي حويك، شادي مارون، ريمون صليبا، نمر أبو نصار، نعيم حلاوي، فؤاد يمين، عادل كرم، وبيار شمسيان .

أما بعد، فبدأت المشاهد المشتركة بين الكوميديين الحاضرين، وكان لافتا تألق الممثلة باميلا الكيك التي أثبتت جدارتها بين ١٢ ممثلاً.

التفاعل بين الحاضرين والممثلين كان واضحًا، فأصوات التصفيق علت تحت شلوح الأرز، ورسالة النضال وصلت في مشهد تشارك فيه الممثلون، وكان ختامه مسك مع الممثل القدير صلاح تيزاني، وأغنية نضالية بامتياز من كلمات الشاعر نزار فرنسيس الذي شارك في اللوحة المسرحية الأخيرة أيضا.

في مشهدية الأرز ليلة أمس نجحت جعجع في روتين المهرجانات ، وأعطت الفنانين الكوميديين اللبنانيين فرصتهم، في وقت يحتاج كل لبنان الى من ينقله من حالة الحزن الى عالم الضحكة...

لم تنته الليلة هنا، فالمفاجأة كانت بإضاءة سهول الأرز وجباله بالمفرقعات النارية عند نهاية السهرة، على أنغام أغنية جوزيف عطية "لبنان رح يرجع"، فالأرز الذي تضيئه شمس النهار، ويشبعه القمر في الليل نورًا، لمعت في سمائه مفرقعات نارية مميزة، أسرت أنظار الحاضرين وخطفت كل انتباه 

والأرز الذي تفوح من بين هضابه رائحة البخور والقداسة والعنفوان، عبق ليلة أمس برائحة السلام، والضحك، والنضال.



المصدر : السياسة




مهرجانات الأرز

ستريدا جعجع

كسر الروتين

smile lebanon






elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa