× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

كيدانيان: قررنا ان نسير ضد تيار الهواء وليس ضد تيار آخر!

2019-07-14 11:00

أخبار محلية

 نظمت بلدية الشوير - عين السنديانة "ليالي أرمنية" تأكيدا على الروابط الوثيقة بين الارمن وضهور الشوير والذين كانوا من اوائل المصطافين في البلدة، برعاية وزير السياحة افيديس كيدانيان وحضور الامين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، الوزيرين السابقين فريج صابونجيان ونقولا تويني، رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة المهندس حبيب مجاعص، رئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان، اعضاء المجالس البلدية وفعاليات المنطقة. 

والقى كلمة بلدية برج حمود عضو المجلس البلدي جورج كريكوريان اكد فيها "ان ضهور الشوير قريتنا ونتمنى أن تكون برج حمود مدينتكم، فهذه المنطقة من المتن لها معزة خاصة في قلوب كل الارمن ولقد نشأت فيها اجيال عديدة، صحيح ان هذه المنطقة تتميز بموقعها ومناخها وجمالها لكن ذلك لا يكفي فكل الارمن الذين عاشوا في هذه المنطقة يشاركونني الرأي ان اهل ضهور الشوير يشبهون الارمن بطيبتهم وأخلاقهم وكرمهم وعاداتهم وتقاليدهم وبالتالي فإنهم يشعرون انهم بين أهلهم وليسوا بغرباء". 

وأمل في ان "تتكرر هذه المبادرة وتعمم ليزداد التواصل بين كل المناطق اللبنانية". 

بدوره، توجه كيدانيان الى مجاعص، قائلا: "نحن نجمعهم في الانتخابات وانت تجمعهم في المهرجانات، أشعر كأني في احد اهم المهرجانات، ليس في لبنان فحسب، بل المهرجانات الدولية لان هذه الجمعة والبسمة على وجوه الناس والزحمة على الاكشاك والروائح الشهية التي تفوح منها لا توصف". 

اضاف: "كنت اقول خلال السنتين ونصف السنة المنصرمة انني الى جانب كل مهرجان قروي من هذا النوع وهذا أفضل نموذج، لقد تأخرت سنتين ونصف السنة لأصل الى هنا ولكنني وصلت في النهاية". 

وتمنى على كل بلدية وقرية "ان تتذكر المصطافين الذين كانوا يقصدنونها وتعود للتواصل معهم لان لبنان مر بمرحلتين: ما قبل الحرب الأهلية وما بعدها، فقبل الحرب حصل تواصل بين عدد كبير من القرى والطوائف وأتت الحرب لتفرقها، اما اليوم فهذه المبادرات تعود لتجمع الناس وآمل في ان تعمم هذه المبادرة على كل مساحة لبنان". 

وقال: "نحن في وزارة السياحة قررنا ان نسير ضد تيار الهواء، وليس ضد تيار آخر كي لا نفهم خطأ، وقلت في أكثر من مكان اليوم لمن لا يريدنا ان نقف على ارجلنا، شئتم ام ابيتم سنقف على ارجلنا وما سيساعدنا هو طيبة الخاطر وطيبة القلب والنفسية الحلوة التي تمتاز بها ضهور الشوير وآمل في ان تعمم على كل المناطق". 

وختم كيدانيان: "مهما قيل عن لبنان ومهما جلتم في العالم، فلا مكان أجمل من لبنان وصدقوني اهم شيء في لبنان هو الشخص اللبناني الذي يجتمع مع الآخر لتقاسم لقمة الخبر ولكن من الضروري أن نتقاسمها مع بعضنا البعض ". 

وتضمن المهرجان معرض مأكولات وصناعات حرفية ارمنية وتخلله برنامج فني ارمني بمشاركة هامسكايين، في حضور أكثر من خمسة آلاف شخص. 










elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل