شامل روكز يخيّب آمال العونيين وميشال ضاهر نائب لمرة واحدة فقط!!!

19/07/2019 01:37PM

على عكس التوقعات آكل رؤوس الأفاعي في بزّات الميدان ليس آكلاً لرؤوس الأفاعي في ملاعب السياسة... مغوار الجيش اللبناني أكل رأسه رئيس التكتل الأكبر في لبنان وزير الخارجية جبران باسيل.


كان النائب شامل روكز وقبل دخوله الندوة البرلمانية أمل الكثيرين ممن يحقدون على باسيل.. راهنوا على صورة الرئيس ميشال عون في بزّته العسكرية ومسيرته البطولية في الجيش اللبناني ومعتبرين أنه يتعادل مع باسيل "بالمصاهرة"... مع مرور الأيام تعرّى روكز سياسيّاً.. لدرجة أن زوجته كلودين عون اضطرت أن تحمل مشعل القيادة منعاً لضياع كل ما تبقى من حصة الوراثة.


الكاريزما السياسية مفقودة، الخدمات محرّمة، الرؤية سيّئة، والمستشارون "يتقنون فن التطبيل"... بالأمس غرّد روكز خارج سرب العهد القوي...رفض الموازنة التي أكلت من عمر زميله رئيس لجنة المال والموازنة أياماً وأيامَ...رفض قرار رئيس التكتل وأعلنها من ساحة النجمة، سأقف في وجه باسيل. كان روكز بحسب العارفين ينتظر انتهاء عهد الرئيس عون ليقيم القيامة في المنزل الرئاسي، لكنّه قرّر تغيير التوقيت بعدما أدرك أنه مع مرور الأيام قد لا يُنتخب روكز نفسه مختاراً في كسروان. 


نائب آخر من التكتل غرّد خارج السرب.. وامتنع عن التصويت... متموّل يطمح بأن يكون رقماً صعباً في المعادلة الزحلية. النائب ميشال ضاهر ومن موقعه المؤثر في السياسة اللبنانية اتّخذ قرار مخالفة باسيل ورفض الموازنة. مصدر عونيّ علّق على خطوة ضاهر بالقول: ميشال ضاهر لن يكون نائباً بعد اليوم أقلّه على لوائح التيار وحلفائه.


فهل أخطأ باسيل في بعض خياراته غير المفروضة عليه كميشال ضاهر؟ وهل تحرّر اليوم من الخيارات المفروضة عليه كشامل روكز؟ الجواب في الـ 2022


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa