أهالي جبل أكروم: شركة مراوح الموت تخطت كل الخطوط الحمر

08/08/2019 09:24PM

أشار إتحاد بلديات وفعاليات واهالي جبل اكروم في بيان اليوم، الى "تتناقل مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاخبار حول اشكال واطلاق نار وقطع طرقات امام موظفين تابعين لشركة "عكار المستدامة" المعنية بإنتاج الطاقة من خلال المراوح العملاقة مراوح الموت".

اضاف: "ان ما حدث اليوم هو اعتراض شعبي ورسمي في وجه موظفي شركة مراوح الموت التي تخطت بأسلوبها كل الخطوط الحمر ضاربة بعرض الحائط الاتفاق الذي تم مع اتحاد بلديات جبل اكروم وإرادة وكرامات وحقوق اهالي الجبل الذين وقفوا اليوم بوجههم معترضين سلميا وحضاريا رافضين رفضا قاطعا هذا المشروع".

واعتبر ان "الاخبار التي تم تناقلها عن حدوث اطلاق نار اخبار مدسوسة وغير صحيحة وهدفها تشويه صورة المعارضة الحقيقية السلمية لهذا المشروع"، مؤكدا ان "وقفة الاهالي من نساء ورجال واطفال وشيوخ كانت سلمية وحضارية وان ما حصل اليوم هو تعبير طبيعي عن المعارضة العارمة لهذا المشروع التهجيري".

واكد ان "الطريقة الفوقية التي يتعامل بها اصحاب المشروع والإستقواء بالقوى الأمنية لن يجلب الخير ولن يمر مرور الكرام ونحن اهل هذه الارض والمؤتمنين عليها لن نتأخر للحظة في الحفاظ عليها وحمايتها مهما كلف الامر، ولن نسمح بعد اليوم لأي شخص من قبل الشركة بالدخول إلى اراضينا تحت اي ذريعة كانت".

ولفت الى ان "اهالي جبل اكروم بكامل اطيافه يرفضون هذا المشروع رفضا قاطعا فلا يهول أحد علينا لأننا جسد واحد".

وختم الاتحاد: "هذا هو موقفنا العلني والواضح والذي ابلغناه للشركة عبر اكثر من كتاب والتي بدورها تتجاهل وتمارس الاصرار والتعنت، لذلك ندعوهم ونحذرهم من تكرار عودتهم تحت أي غطاء وان يتحملوا مسؤولية افعالهم". 


المصدر : الوكالة الوطنية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa