الإمارات تعلّق على قرار لقطر

22/08/2019 10:51PM

علقت الإمارات العربية المتحدة، على إجراء اتخذته قطر، في إطار النزاع التجاري القائم بينهما

أعربت الإمارات،  "عن أسفها من الطلب المقدم من قطر إلى منظمة التجارة العالمية للفصل في ما اعتبرته نزاعا تجاريا، في حين أنه في الحقيقة نزاع وخلاف دبلوماسي"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأضافت أنه "كان من الأولى بقطر الوفاء بالتزاماتها، التي وقعت عليها، وخاصة اتفاق الرياض والاتفاقات التكميلية، بدلا من رفع قضايا أمام المنظمات الدولية"

وتشارك الإمارات في إجراءات النظر بالمنازعات لدى الهيئة المشكلة أمام جهاز تسوية المنازعات التابع لمنظمة التجارة العالمية، التي بدأت اجتماعاتها أمس الأربعاء، وتستمر ثلاثة أيام بحضور العديد من الدول المهتمة بالقضية.

وتؤكد "الإمارات أن التدابير التي اتخذتها جاءت لحفظ أمنها الوطني، ونتيجة لسياسات قطر في دعمها للتطرف وتوفير ملاذ آمن للمتطرفين، وتدخلها المستمر في الشؤون الداخلية للدول المجاورة، ما أدى إلى قطع دولة الإمارات وعدد من الدول العلاقات الدبلوماسية مع قطر في حزيران 2017"، موضحة أن استمرار قطر في تمويل التطرف يقوض بشكل مباشر أمن المنطقة وأمن سكانها والاستقرار والتنمية.

وكانت وزارة الخارجية القطرية، أصدرت بيانا، أكدت فيه أنها مستمرة في دعواها ضد الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية، بعد سحبت أبو ظبي دعواها لدى المنظمة ضد الدوحة.

وكانت الإمارات أغلقت رسميا القضية المرفوعة من قبلها ضد قطر، والمتعلقة بالانتهاكات التجارية الممارسة من قبل الأخيرة بحقها، عبر جهاز تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية، وذلك بعد سحب الدوحة إجراءات حظر بيع السلع الإماراتية في أسواقها المحلية.

وقامت الإمارات في  كانون الثاني الماضي، بتقديم طلب لدى منظمة التجارة العالمية لتشكيل هيئة تحكيم ضد قطر، سعيا منها لرفع، حظر بيع المنتجات الإماراتية في الأسواق القطرية، فيما قالت أبو ظبي إن قطر سحبت إجراءاتها التمييزية ضد السلع الإماراتية، في آذار الماضي.


المصدر : سبوتنيك

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa