شكراً سعد الحريري على خيارك في وزارة الداخلية!!!

28/09/2019 01:34PM

كما في التيار الوطني الحر كذلك في تيار المستقبل، للنساء حصّة الشرف على الرغم من نجاح بعض الرجال من هنا ومن هناك.

لكن في التشكيلة الحكومية وزيرتان استطاعتا ترك بصمات ايجابية واضحة في فترة قصيرة. وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني ووزيرة الداخلية ريّا الحسن.


الحسن التي أثبتت سابقاً جدارتها في وزارة المالية، ها هي اليوم تثبت من جديد أنها ريادية في قيادة الوزارة الأهم في الداخل اللبناني. فمن إزالة الحاجز الأمني من أمام مبنى وزارة الداخلية الى فتح طريق الأسكوا، أظهرت الحسن أنها مختلفة في التعاطي عن بعض الوزراء. العارفون بها يتكلمون عن نيّتها تسهيل حياة المواطنين معتبرة أن الله يحمي وأن التشديدات الأمنية التي باتت تضيّق على حياة المواطنين اليومية لا ضرورة لها اليوم.

لم تكتف الحسن بتسهيل الحياة اليومية على اللبنانيين بل ترافق ذلك مع تعاطي أمنها الخاص برقيّ لا نظير له حيثما حلّت. لا مظاهر مبالغ فيها، لا مدجّجين ولا فوقية. هي الوزيرة المتواضعة في التعاطي المثمرة في الأداء.


في ملف رخص الزجاج الداكن، بدت الوزيرة على قدر عال من المسؤولية. ليس كل من يعرف نائباً أو وزيراً يمكنه أن يستحصل على رخصة. الموضوع لا علاقة له بالواسطة بل بالحاجة الى حجب من في داخل السيارة. خير دليل على ذلك تحديد عدد الرخص لمواكب الوزراء والأمنيين ومتابعة كل طلب بهدوء وبدراسة علمية.

في موضوع حرية الإعلام تبدو الوزيرة سبّاقة. لا لإدانة الصحافي بجرم المطبوعات على سجلّه العدليّ. الحسن في موقفها المتقدّم وعلى الرغم من كونها وزيرة في حقيبة سيادية ومعرّضة في أي وقت لانتقادات إعلامية قد تكون في بعض الأحيان غير مهنية، على الرغم من كل ذلك أبدت انفتاحاً غير مسبوق في وطن الحريات الإعلامية .


لذا من واجبنا وواجب الصحافة الحرة على مساحة الوطن، الإضاءة على خطوات الحسن الإصلاحية، فنحن لسنا فقط أقلاماً تبحث عن الفاشلين إنما نحن معنيين بالبحث عن الحقيقة في جميع أوجهها، وريّا الحسن وجه مشرق في الحياة السياسة اللبنانية. شكراً رئيس الحكومة سعد الحريري على خيارك الصائب وشكرا ريّا الحسن على أدائك المشرّف.


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa