قمّة بيروت إنستيتيوت في أبو ظبي بنسختها الثالثة في ١٣ و ١٤ تشرين الأول

30/09/2019 08:13AM

يشكّل منتصف تشرين الأوّل المقبل موعدًا استراتيجيًا للمنطقة العربية ومحطةً مفصلية يتلاقى عبرها كبار القادة وصنّاع القرار في المنطقة العربية والعالم ضمن فعاليات قمّة بيروت إنستيتيوت في أبوظبي لإطلاق نقاش معمّق حول أبرز القضايا والفرص التي تنتظر المنطقة بحلول عقد العشرينيات. 


تنطلق القمّة بنسختها الثالثة تحت عنوان "عقد العشرینیات: ماذا نتوقع؟ كیف نستعد؟"، بحيث تجمع ١٦٠ متحدثًا عالميًا وعربيًا من نخبة الخبراء والمفكّرين وروّاد المجتمع المدني والنساء الرياديات والقيادات الشابة من ٣٥ دولة، للتباحث في الأولويات الملحّة لصياغة أجندة العشرينيات واستشراف الحلول الواقعية البنّاءة لتموضع المنطقة العربية على الخارطة العالمية.


يسبق انطلاق قمّة بيروت إنستيتيوت في أبوظبي بنسختها الثالثة، مؤتمر صحافي يعقده الرئيسان الشريكان للقمّة صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل عضو مجلس الإدارة في "بيروت إنستيتيوت"، والدكتورة راغدة درغام المُؤسِّسة والرئيسة التنفيذية لـ"بيروت إنستيتيوت"، في فندق "ذي سانت ريجيس" كورنيش، أبوظبي، يوم السبت في ١٢ تشرين الأوّل المقبل. 

ويهدف المؤتمر الى إعلان جدول أعمال القمّة وأبرز المشاركين والمتحدّثين فيها، كما الكشف عن أسماء الشخصيات الخمس المحتفى بها ضمن حفل بيروت إنستيتيوت لتكريم التميّز الاستثنائي، على أن تباشر القمّة فعالياتها يومي الأحد والإثنين في ١٣ و ١٤ أكتوبر ٢٠١٩. 

يرى صاحب السمو الأمير تركي الفيصل:  "الزخم الفكري الذي تستقطبه مؤسّسة "بيروت إنستيتيوت" فرصةً للحكمة والتبصّر للخروج بأفكار نيّرة تستجيب لمجمل الهواجس وتعكس ما تكتنزه منطقتنا من قدرات وكفاءات".

وتلفت الدكتورة درغام إلى أن "المنطقة العربية تقف عند مفترق طرق يحتّم عليها مواكبة التحوّلات الجيوسياسية والتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التقدّم التكنولوجي المرتقب بحلول عقد العشرينيات، وهذا ما تتعمّق بمناقشته قمّتنا بنسختها الثالثة". وتضيف: "تأتي القمّة انعكاسًا لما تمثّله "بيروت إنستيتيوت" من مؤسّسة فكرية متجذّرة في المنطقة العربية ذات بُعد دولي، ومن منبرٍ مستقل متخصّص في تقديم قراءة تحليلية ومقاربة نقدية استباقية". وتشير درغام إلى أن "القمّة تناقش كذلك ما يطرحه العقد المقبل من فرص وتحديات تستوجب حلول مبتكرة وتوصياتٍ بنّاءة لتعزيز موقع المنطقة العربية والمساهمة في تنشيط قطاعاتها وتحفيز طاقاتها النسائية والشبابية على الريادة والإبداع".


تسجّل القمّة هذه السنة، كما في نسختيها الأولى والثانية، مشاركة ٢٥٠ شخصية عربية ودولية رفيعة المستوى من الولايات المتّحدة الأميركيّة وأوروبا وروسيا والصين وأميركا الجنوبيّة وأفريقيا وأستراليا وشتّى أنحاء المنطقة العربية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa