وفاة مغنية الاوبرا الأميركية جيسي نورمان

01/10/2019 04:24PM

توفيت مغنية الأوبرا الأمريكية ​جيسي نورمان​ يوم أمس الإثنين في نيويورك عن 74 عاما، إثر إصابتها بتعفن في الدم جراء مضاعفات إصابة في العمود الفقري تعرضت لها عام 2015.

وأصدرت عائلة الراحلة بياناً نعتها فيه قائلةً:"نعلن بأسى شديد وفاة نجمة الأوبرا العالمية جيسي نورمان". وأردفت العائلة "نعتز جدا بالنجاحات التي حققتها على الصعيد الموسيقي وبكونها مصدر إلهام لكثيرين حول العالم".

شاركت نورمان الحائزة خمس جوائز "غرامي" واحدة منها على مجمل مسيرتها سنة 2006 في مراسم تنصيب الرئيسين الأمريكيين رونالد ريغان وبيل كلينتون، فضلا عن الذكرى الستين لميلاد الملكة إليزابيث الثانية قبل أن يكرمها الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالميدالية الوطنية للفنون سنة 2009.

وعرفت جيسي نورمان بمناصرتها عدة قضايا اجتماعية، ولا سيما التزامها الدفاع عن الفنانين المنتمين للأوساط المحرومة. وأسست في مسقط رأسها أوغستا مدرسة جيسي نورمان للفنون التي فتحت أبوابها لأطفال الأسر الفقيرة.

وانسحبت جيسي نورمان من الساحة الفنية في السنوات الأخيرة، وتعود آخر المقابلات التي أجريت معها لعام 2014 عندما نشرت مذكراتها بعنوان "ستاند آب سترايت أند سينغ!".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa