موظف "ياهو" يعترف باختراق 6000 حساب

01/10/2019 06:50PM

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن الأخصائي بالبرمجيات السابق في شركة “ياهو” الأميركية، رييس دانيال رويز، اعترف باستخدام صلاحياته في العمل لاختراق نحو 6 آلاف حساب من مستخدمي “ياهو”.

وجاء في بيان صحفي نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني: “اعترف رويز في المحكمة بأنه اخترق حسابات المستخدمين بحثا عن مواد شخصية، وفي المقام الأول، الصور ومقاطع الفيديو ذات الطبيعة الجنسية”.

وأضاف البيان: “اعترف رويز أن هدفه كان حسابات الشابات، بما في ذلك بين أصدقائه وزملائه في العمل”.

وأوضحت الوزارة أنه بعد الوصول إلى حسابات عملاء “ياهو”، استخدم رويز أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم، لتسجيل الدخول إلى مواقع “آي كلود”، “فيسبوك”، “جي ميل”، “دروببوكس”، وغيرها من الحسابات عبر الإنترنت. كما نسخ رويز الصور ومقاطع الفيديو الشخصية لأولئك المستخدمين، ثم عمل على تخزين تلك البيانات في منزله، وعندما لاحظت “ياهو” نشاط حساب مشبوه، دمر رويز الكمبيوتر والقرص الصلب الذي خزن عليه البيانات.

ومن المقرر النطق بالحكم على المتهم، خلال جلسة استماع، في 3 شباط 2020 بمدينة سان خوسيه بمقاطعة كاليفورنيا، إذ من الممكن أن يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 5 سنوات، وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

ويشار إلى أنه تم إطلاق سراح رييس دانيال رويز، البالغ من العمر34 عاما، في الوقت الراهن حتى موعد النطق بالحكم، بكفالة قدرها 200 ألف دولار أميركي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa