جبور لـ "السياسة": قانون بري الإنتخابي يتناقض مع "الطائف"

10/10/2019 06:07PM

عقدت اللجان النيابية المشتركة أيوم أمس الاربعاء جلسة لدراسة اقتراح جديد لانتخاب أعضاء المجلس النيابي، قدّمته كتلة "التنمية والتحرير".

الاقتراح التي تم تقديمه يقوم على 3 نقاط يدور حوله النقاش وهي: اعتماد لبنان دائرة واحدة مع النسبية، الكوتا النسائية، إلغاء الصوت التفضيلي واستبداله بما يُسمّى الترتيب المُسبَق.

في هذه الجلسة التي عقدت لاستكمال البحث في اقتراح القانون، انسحب منواب "القوات" قبل انتهائها مسجلين اعتراضهم على القانون وتمسكهم بالقانون الحالي.

وفي هذا السياق أكد مسؤول الاعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور في حديث للسياسة أن " الوصول إلى القانون بشكله الحالي تطلب مواجهات عديدة، ونحن كقوات لبنانية نعتبر أن الأولوية في هذه المرحلة هي اقتصادية بإمتياز ليس بإعتراف القوات إنما بإعتراف جميع الأطراف على اختلاف مواقفهم لذلك ففي هذه المرحلة يجب عدم  طرح أي مسالة ذات طابع خلافي على طاولة البحث".

وأشار جبور إلى ان " القانون الانتخابي يتم اعتماده بدورته الأولى والثانية والثالية وحتى في الدورة الخامسة، إلى حين تبيان ان هذا القانون لم يعد يفي بالغرض المطلوب"، معتبرا أن اقتراح كتلة التنمية والتحرير يتناقض مع اتفاق الطائف.

وأكد جبور "إن حزب القوات اللبنانية متمسك بالقانون الحالي الموجود، ويعتبره الأفضل بين القوانين، كما يرى أنه يجب تجديد القانون الحالي ومحاولة إدخال بعض التعديلات عليه دون المساس بجوهر القانون".


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa