× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

بيكسل 4... إلى العلن

2019-10-15 22:08

تكنولوجيا

كشفت شركة غوغل الأميركية، الثلاثاء، عن هاتفين ذكيين جديدين من نوع "بيكسل"، مزودين بكاميرات أعلى جودة من سابقاتها، ومستشعر راداري، ومساعد افتراضي أسرع، إلا أن خبراء في مجال الهواتف الذكية يرون أنها لم تقدم ما يكفي لتمييز الجهازين عن منافسيها.

وفي مناسبة إعلامية في مدينة نيويورك الأميركية، أعلنت غوغل عن الهاتف "بيكسل 4"، الذي يأتي بحجمين، وأول حاسوب محمول لها بسعر متوسط، وأول سماعات أذن لاسلكية، بالإضافة إلى تحديثات لجهازها لتوجيه الشبكة اللاسلكية، ومكبر صوت ذكي بحجم شطيرة برغر.

وكانت غوغل قد اقتحمت مجال الأجهزة قبل حوالي 4 سنوات، مراهنة على تزويد منتجاتها بقدرات الذكاء الاصطناعي على نحو أسرع وأفضل من المنافسين، وعلى أن المستهلكين سيرغبون في مثل تلك المزايا. لكن تلك الاستراتيجية أفرزت نتائج متباينة حتى الآن.

فأجهزتها مخفضة السعر تتصدر المبيعات، لكنها أبعد ما تكون عن توجيه دفة الأرباح. أما الأجهزة الأعلى سعرا، مثل هاتف "بيكسل"، فقد اكتسبت قوة دفع محدودة قياسا إلى منتجات رواد الصناعة مثل سامسونغ وأبل، وذلك بسبب تسويقها المحدود.

وعلاوة على ذلك، فإن المستهلكين أصبحوا يحتفظون بأجهزتهم لفترات أطول الآن، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال محلل الأجهزة في "كاونتربوينت" لأبحاث سوق التكنولوجيا، موريس كلاين، إن الناس "بدأوا يبحثون عن خيارات أرخص للهواتف الذكية بدلا من شراء هاتف متميز في الفئة الفائقة، سعره يزيد على 800 دولار"، مضيفا أن هذا صب في صالح الهاتف "بيكسل 3 إيه" الذي طُرح في مايو، بسعر يبدأ من 399 دولارا.




المصدر : سكاي نيوز




بيكسل

بيكسل 4

غوغل





elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل