هل يستقيل الحريري بعد ٧٢ ساعة؟

18/10/2019 06:57PM

قال رئيس الحكومة سعد الحريري انّ: "البلد يمرّ بظرف عصيب وما شهدناه منذ الامس وجع حقيقي اشعر واعترف به وانا مع كلّ تحرك سلمي للتعبير عنه ولكن المهم هو كيفية معالجته". ورأى أنّ: " الحل الحقيقي يكمن في إنماء الاقتصاد وخلق فرص عمل للشباب". 

وأعلن الحريري، في كلمة له من السراي الحكومي :" ان سلسلة الرتب والرواتب فاقت التوقع والدين اصبح كبيرا". لافتا إلى أنّ: " الاصلاحات لا تعني الضرائب بل تعني تغيير الطريقة التي يعمل فيها لبنان بكل القوانين". 

واتهم بعض الجهات بعرقلة عمل الحكومة،  قائلا: " لم يبق مماطلة الا ووضعت في وجهي منذ تشكيل الحكومة". وأضاف: "بدل التركيز على معالجة العجز والاصلاحات كان التوجه هو الى تصفية الحسابات". 

وأبدى الحريري تفهمه لتحركات الناس معتبرا أنّ: "أي شعب يواجه أداء سياسيا كالموجود منذ أشهر وسنين تكون ردة فعله الغضب وربما جهات داخلية سعيدة بالذي يحصل وركبت موجة التظاهرات وهذا لا يلغي أن هناك وجعا حقيقيا انفجر". 

وقال الحريري: "هناك كثيرون يريدون أن يكون الحريري كبش محرقة والبعض رموا زعرانهم علينا". مشيرا إلى أنه: "مهما كان الحلّ لم يعد لدينا وقت وانا شخصياً اعطي نفسي وقتاً قصيراً واما ان يعطي شركاؤنا في الوطن جواباً صريحاً حول الحلّ أو يكون لي كلام آخر والمهلة قصيرة جدّا أي 72 ساعة."


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa