جريدة الاخبار تهتز.. واستقالات بالجملة

04/11/2019 03:06PM

في صورة مفاجئة  قدم كل من الصحافيين في جريدة الاخبار جوي سليم ومحمد زبيب استقالتهما منها.

وكتبت جوي على صفحتها عبر "فايسبوك"، "الأيام الماضية كانت حاسمة بالنسبة لي، بعدما خاب أملي من تغطية الجريدة للانتفاضة التي عَمِلَت لأشهر (ولسنوات ربما) على تقديم أدلة على ضرورة حدوثها. وما أن حدثت حتى انضمّت الجريدة بسرعة إلى صفوف الثورة المضادة، وقدمت مادة مؤامراتية تحريضية وشائعات غذّت ما حدث اليوم في الشارع من هجوم "مواطنين" (هكذا دعتهم الأخبار على فايسبوك) على المعتصمين"، معتبرة أنّ "المسألة ليست سياسية فحسب برأيي، بل لها علاقة أيضًا بقصور مهني، حيث باتت معالجة أي هبّة شعبية، لا سيما على المستوى المحلي، منذ حدوث الربيع العربي، وكأنها "حافظة مش فاهمة"، تتبع باراديغم المؤامرة، مع ترداد مصطلحات ببغائية كفيلة بتخوين الآخر ورميه بكل ما يقصيه ويعزله ويسخف معاناته."

اما الصحافي في القسم الاقتصادي والمسؤول عن ملف "رأس المال" محمد زبيب فأعلن عن استقالته اليوم الاثنين عبر "فايسبوك"، كاتبًا:"صدر ملحق رأس المال اليوم من دوني ومن دون غسان ديبة وآخرين كانوا من رواد هذه التجربة. منعًا لأي التباس، تقدّمت باستقالتي من صحيفة الاخبار، في الاسبوع الماضي، احتجاجًا على موقف إدارة الصحيفة من الانتفاضة. وبالتالي لم أعد مسؤولًا عن هذا الملحق".

وتعد هذه الاستقالات، كردة فعل على تبدل سياسة الجريدة المفاجئة من الحراك الشعبي، بعدما كانت أشبه بالقيادة الإعلامية له، ثم ما لبثت أن انعطفت بعد الخطاب الثاني للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ودخلت في بزار الحديث عن "المؤامرة والتخوين وراكبي موجة الحراك".

وبحسب ما يتم تداوله فمن المتوقع ان تشهد الجريدة مزيدا من الإستقالات.


المصدر : رصد موقع السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa