رئيس جمعية المعارض أيّد قرار الهيئات الاضراب العام

26/11/2019 11:57PM

 أعلن رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات في لبنان ايلي رزق في بيان دعم الجمعية وتأييدها لقرار الهيئات الاقتصادية اللبنانية بتنفيذ الاضراب العام والاقفال التام للمؤسسات الخاصة على كامل الاراضي اللبنانية، داعيا "كل المؤسسات بشكل عام والمؤسسات المنظمة للمعارض والمؤتمرات بشكل خاص الالتزام بهذا القرار دفاعا عن اعمالهم مؤسساتهم والاقتصاد الوطني بكل مكوناته".

وأكد رزق "ان التحرك التصعيدي الذي تقوم به الهيئات الاقتصادية هو من أجل الضغط على القوى السياسية للذهاب فورا الى تشكيل حكومة تستجيب لتطلعات الشعب وحكومة قادرة على العمل والانتاج وبإمكانها أخذ البلد الى شاطئ الأمان وتعيد الثقة بلبنان في الداخل ولدى المجتع الدولي"، مشددا على "ان تشكيل الحكومة يبقى المدخل الوحيد لحل الأزمة".

وقال: "لم يعد بالامكان السكوت على كل ما يجري فالأوضاع تتدهور بشكل سريع على مختلف الصعد وتنذر بحصول كارثة اقتصادية ومالية واجتماعية"، متهما القوى السياسية بعدم تحمل مسؤولياتهم الوطنية وعدم إظهار الجدية اللازمة لمعالجة الأزمة الراهنة".

وأشار رزق الى "ان تراكم الأزمات أفقد المؤسسات مناعتها وبات يهدد مصير الآلاف منها ومئات الآلاف من اللبنانيين العاملين فيها"، محذرا من "ان استمرار المراوحة وإدارة الظهر لوجع الناس والمخاطر المحدقة باقتصاد البلد ومؤسساته وموظفيه ومجتمعه من شأنه ان يؤدي الى أوضاع كارثية غير مسبوقة".


المصدر : الوكالة الوطنية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa