تفاصيل لم تُكشف بعد.. هذا ما حصل ليلة أمس في طرابلس

27/11/2019 02:35PM

اختلف المشهد العام في طرابلس ليلة أمس وتحولت عروس الثورة الى ساحة معركة حقيقية بين الجيش اللبناني وآخرين، فتحولت الحشود السلمية والخيم الثقافية والتجمعات العائلية الى مجموعات شغب ارعبت المتظاهرين وهاجمت الجيش، وكسرت وحرقت وعبثت بالأملاك الخاصة والعامة،لكنها لن تشوه عروستنا ولن تمس بما حققته طرابلس طوال ٤٠ يوماً .

بدأ المشهد بحضور مجموعات وصفها المتواجدون في ساحة النور "بالغرباء"، وعملت على تحريض بعض المتحمسين لمهاجمة مكتب التيار الوطني الحر في شارع الجميزات الملاصق لساحة النور، فقَبل بعضهم مشترطين الإعتصام السلمي ورفض آخرون متخوفين من جر الساحة الى مواجهة بين شارعين والى زج الجيش الى قمع المظاهرات . 

فلم تعجب هذه الآراء الصائبة من الحراك هؤلاء "الموتورين" الذين قاموا بالاعتداء على المتظاهرين، وعمدوا الى القاء قنبلة صوتية " لم تنفجر" بين الحشود ما أثار بلبلة دفعت بـ "الأوادم" الى مغادرة الساحة .

ثم عمد المشاغبون الى مهاجمة مدخل المبنى الذي يضم مكتبا للتيار الوطني الحر، وألقوا قنبلة أخرى على مدخل المبنى دون أن تنفجر، ما أدى الى إشتباك بالأيدي مع عناصر الجيش اللبناني المتواجدة هناك، وكانت النتيجة  جرحى من الجيش و "المشاغبين"، جميع اصاباتهم طفيفة.

لم تتوقف حالة الفوضى التي بدأت بحجة وجود مكتب سياسي في المنطقة عند هذا الحد، فقد تبعتها حملة تكسير واجهات المصارف المحيطة وحرق مكنات سحب الأموال "ATM"، ما أثار فوضى عارمة على امتداد الشارع الذي يربط ساحة النور بشارع الجميزات.

نتيجة هذه الفوضى المنظمة، استقدمت وحدات الجيش تعزيزات أمنية الى المنطقة للحد من المس بأملاك الناس، وفي محاولة لاعادة الهدوء الى الشارع، فتعرضت عندها وحداته لاطلاق نار مجهول المصدر، مما اضطر الجيش الى الرد في الهواء لتفرقة المشاغبين، ما أدى الى سقوط جرحى جراء بعض الرصاص الطائش في المنطقة.

كما أفادت معلومات السياسة ان الوحدات الأمنية المتواجدة في المنطقة، تمكنت من رصد عدد من الموتورين، الذين ألقوا  قنابل مشتعلة "ملتوف"  على وحدات الجيش اللبناني، مؤكدين ان هؤلاء جميعهم من أصحاب السوابق في تعاطي المخدرات.

ولكن المؤكد، بعد هذه الليلة المؤلمة، أن طرابلس لن تنجرّ الى فتنة مع الجيش، وأن الثوار سيحافظون على سلمية حراكهم وعلى صورة طرابلس عروس الثورة .


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa