رغم التّعادل مع "شاختار".. "مان سيتي" إلى ثمن نهائي "دوري الأبطال"!

28/11/2019 09:34AM

تمكّن فريق "مانشستر سيتي" الإنكليزي من العبور إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم التعادل بنتيجة 1 - 1 على أرضه مع "شاختار دونيتسك" الأوكراني في استاد "الاتحاد".

وبعد شوط أوّل هادئ تقدّم فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الدقيقة 56 عبر إيلكاي جندوجان عقب تمريرة جابرييل جيسوس. وتعادل "شاختار" في الدقيقة 69 بعد هجمة مرتدة مثالية أنهاها البديل مانور سولومون في شباك الحارس إيدرسون.

وبهذه النتيجة تصدّر "سيتي" المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة قبل خوض آخر مباراة خارج ملعبه أمام "دينامو زغرب" الكرواتي بينما يحتل "شاختار" المركز الثاني ولديه ست نقاط. ويملك "دينامو" 5 نقاط ثم "أتلانتا" الإيطالي 4 نقاط ولا تزال المنافسة مفتوحة على المركز الثاني.

ورغم أن "سيتي" حقق الهدف بضمان التأهل فإنّ الأداء لم يكن على المستوى المأمول من فريق يحلم بشدة بحصد لقب دوري الأبطال لأول مرة.

ونجا سيتي من فرصة خطيرة بعد ربع ساعة عندما أخفق الحارس إيدرسون في إبعاد كرة خارج المنطقة. ووصلت الكرة إلى تيتي لاعب "شاختار" والمرمى خالٍ لكن فرناندينيو أنقذ الموقف والفرصة. وبعد لحظات قليلة خرج إيدرسون من مرماه لكنه أبعد الكرة بنجاح بينما كان تيتي يأمل في استغلال الفرصة.

وتقدم "سيتي" بهدف عندما تلقى جيسوس الكرة داخل المنطقة واستدار ثم مرر إلى جندوجان الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

واستفاد "شاختار" من مجهود كبير للاعب دودو وأدرك سولومون التعادل بعد هجمة مرتدة منظمة.

ولا يزال "شاختار" يملك فرصة كبيرة في التأهل وسيلعب على أرضه في الجولة الأخيرة أمام "أتلانتا" في 11 كانون الأوّل.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa