02/12/2019 12:14PM
أدلى محافظ بيروت القاضي زياد شبيب بشهادته أمام المحامي العام التمييزي القاضي غسان خوري، في التحقيق الجاري بملف الصرف الصحي في الاخبار المقدم من الاعلامي سالم زهران، وقال: "قانونيا، إن ملف الصرف الصحي برمته من مسؤولية جهتين: الأولى، مجلس الإنماء والإعمار، لأنه الجهة المسؤولة عن التنفيذ وهو مكلف بذلك بقرار من مجلس الوزراء. أما الجهة الثانية المسؤولة عن تشغيل المحطات والشبكات فهي مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، والتي كلفت بذلك بموجب قانون لتنظيم قطاع المياه في عام ٢٠٠٠، والذي أناط بها إدارة قطاع المياه من شفة وصرف صحي. وبالتالي، إن البلديات، لا سيما بلدية بيروت، لا علاقة لها، لا من ناحية التشغيل ولا من ناحية التنفيذ بهذا القطاع".
أضاف: "في ما يتعلق بمحطات الضخ والتكرير، تبين أن أحد المتعهدين من الباطن لصالح مجلس الإنماء والإعمار قام بإنشاء محطتي الضخ PS1 وPS2، اللتين لم يتم تشغيلهما وفقا للأصول ولما يتطلبه المخطط التوجيهي لأسباب تتعلق بالتنفيذ، الأمر الذي أدى الى استمرار تدفق مياه الصرف الصحي في البحر من دون تكرير ومن دون وصول هذه المياه إلى محطة التكرير في الغدير".
شارك هذا الخبر
بالفيديو.. واوية: قضينا على عناصر من الحزب
الجيش الإسرائيلي: استهدفنا 5 من عناصر حزب الله في زوطر الشرقية بعد اقترابهم من قواتنا
من الدجاج إلى القهوة المثلجة.. ضبط كميات كبيرة من البضائع المهربة في طرابلس
إيطاليا وفرنسا تتفقان على تشكيل تحالف لدعم لبنان بعد انتهاء اليونيفيل
ترقّب حذر في بيروت وإصرار إسرائيلي على عدم الانسحاب من الجنوب
لحوار مباشر بين الحزب واميركا! قاسم قصير: الحزب لن يسلم الجيش وسنقدم للرئيس عون هريسة وكعك العباس
قاسم: المقاومة الإسلامية أذهلت العالم وصبرنا يصنع المستقبل!
محضر ضبط بحق فرن للمناقيش في صيدا
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa