× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

ألمانيا تطرد دبلوماسيين روسيين

2019-12-04 19:14

إقليمي دولي

طردت ألمانيا دبلوماسيين روسيين اثنين، الأربعاء، بعد أن خلص المدعون إلى أن موسكو قد تكون متورطة في مقتل جورجي متحدر من الأقلية الشيشانية وكان قياديا سابقا في الشيشان في حديقة في برلين.

وكان سليم خان خانغوشفيلي وهو جورجي يبلغ من العمر 40 عاما، قتل في 23 آب بطلقتين في الرأس من مسافة قريبة في حديقة كلاينر تيرغارتن على يد روسي تم اعتقاله بعد وقت قصير على ذلك. وكان المشتبه به على دراجة ورآه شهود عيان بعد ذلك وهو يرمي بالدراجة وبكيس فيه المسدس وحجر في نهر. وأشارت إليه الشرطة باسم فاديم إس.

هذا وقالت وزارة الخارجية في بيان: "أعلنت وزارة الخارجية اليوم أن اثنين من موظفي السفارة الروسية في برلين غير مرغوب فيهما بمفعول فوري".

وأضاف البيان "رغم المطالب المتكررة والملحة من مراكز رفيعة، لم تتعاون السلطات الروسية بشكل كافٍ في التحقيق في عملية القتل".

كما قال المدعون الفيدراليون المكلفون بقضايا استخبارات في وقت سابق الأربعاء، إنهم تولوا التحقيق في القضية من سلطات برلين.

وقال المدعون "هناك أدلة واقعية كافية تشير إلى أن القتل قد تم إما نيابة عن وكالات الدولة في الاتحاد الروسي أو تلك التابعة لجمهورية الشيشان المتمتعة بحكم ذاتي".










elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل