أكبر دبلوماسي صيني يحذر بومبيو من التدخل في شؤون بلاده

07/12/2019 07:35PM

ذكر التلفزيون الرسمي الصيني أن عضو مجلس الدولة الصيني، يانغ جيه تشي، أبلغ وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في اتصال هاتفي، السبت، بأنه يتعين على الولايات المتحدة الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين.

وقال يانغ، وهو أكبر دبلوماسي بالصين، ويفوق في منصبه وزير الخارجية، إن الولايات المتحدة انتهكت بشدة العلاقات الدولية، مشيراً إلى إقرار قانون سياسة حقوق الإنسان للويغور لعام 2019 وقانون حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ لعام 2019. ودعا واشنطن إلى "تصحيح أخطائها" و"الكف فورا عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين".

وكان مجلس النواب الأميركي قد وافق، الثلاثاء، بأغلبية ساحقة على مشروع قانون يطلب من إدارة الرئيس دونالد ترمب تشديد موقفها إزاء حملة الصين على أقلية الويغور المسلمة.

ويقول خبراء من الأمم المتحدة ونشطاء إن الصين تحتجز ما يقرب من مليون شخص من الويغور في معسكرات احتجاز جماعية في إقليم شينجيانغ بأقصي غرب البلاد.

موضوع يهمك?صرح نائب ألماني عن الحزب الحاكم لـ"العربية" بأن حزب الله "يهدد أمننا القومي"، غير أنه طالب بالبحث عن مقاربة متوازنة...نائب ألماني لـ"العربية": حزب الله يهدد أمننا القومي نائب ألماني لـ"العربية": حزب الله يهدد أمننا القومي العرب و العالم

وترد الصين بأن المعسكرات جزء من حملتها على الإرهاب، وتوفر تدريبا مهنيا للموجودين لها. وتنفي ارتكاب أي انتهاكات ضد أقلية الويغور.

وجاء القانون الخاص بالويغور بعد قانون أميركي صدر مؤخراً ووقعه ترمب، ويستهدف حماية حقوق الإنسان في هونغ كونغ وسط حملة ضد المطالبين بالديمقراطية هناك.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa