نتنياهو يدعو إلى انتخابات مباشرة بينه وبين غانتس

08/12/2019 07:25AM

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت، إلى إجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الحكومة بينه وبين زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس.

وقال نتنياهو إنه لا يزال مهتما بتشكيل حكومة وحدة، لكن في حال تعذر ذلك، "هناك أمر واحد يجب القيام به لمنع إجراء انتخابات غير ضرورية للكنيست، وهو إجراء انتخابات مباشرة بيني وبين بيني غانتس".

وتابع: "في أزرق أبيض يقولون إنهم يعرفون ما الذي يريده الشعب، فأنا كذلك أؤيد ما يريده الشعب، وليس أحدا غيره، وليس الإعلام أيضا".

كما هاجم نتنياهو قادة "أزرق أبيض" واتهمهم بإحباط الجهود لإقامة حكومة وحدة وطنية، وقال: "أطلعت بيني غانتس وآخرين من أزرق أبيض على مواد استخباراتية وسياسية حساسة جدا. هم يدركون جيدا التهديدات من جانب إيران، والفرص الضخمة أمام الولايات المتحدة والدول العربية، ومع ذلك لا يضعون أمامهم المصالح الوطنية، إنما الخيال الشخصي ليائير لابيد بأن يصبح رئيسا للحكومة".

من جانبه، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، أنه "يدعم الانتخابات المباشرة، هذه هي الطريقة الوحيدة لحسم القرار ومنع انتخابات ثالثة، رابعة وخامسة".

من جهة أخرى، رفض "أزرق أبيض" اقتراح نتنياهو وقال: "بعد أن اتضح كذبه بخصوص الأسباب السياسية التي من أجلها يجب أن يكون رئيس حكومة، هو يقترح الآن مناورة جديدة"، واصفا نتنياهو بـ"رجل يائس ولا يتوقف عن جرنا إلى انتخابات ثالثة خلال عام".


المصدر : روسيا اليوم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa