ثنائية جزائرية تُسقط بايرن

08/12/2019 09:07AM

ألحق بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر الخسارة بضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-1 بثنائية الظهير الجزائري رامي بن سبعيني، في  قمّة المرحلة 14 من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ومني بايرن بخسارته الثانية توالياً بعد سقوطه أمام باير ليفركوزن 1-2، فتراجع من المركز الرابع إلى السابع، فيما بقي مونشنغلادباخ متصدراً بفارق نقطة عن لايبزيغ الفائز على ضيفه هوفنهايم 3-1.

وابتعد مونشنغلادباخ، متصدر الدوري منذ المرحلة السابعة، بفارق سبع نقاط عن بايرن حامل اللقب.

وأجرى مدرب بايرن المؤقت هانزي فليك أربعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت امام ليفركوزن. وكان فليك حقق أربعة انتصارات متتالية بعد تعيينه دون أن تهتز شباكه، لكنه خسر مباراتين.

وقال فليك بعد الخسارة: "يغضبني أن نخسر آخر مباراتين حيث كنا الأفضل في كل مرة وصنعنا أكبر عدد من الفرص... من الواضح أن الوضع ليس جيداً".

وبكر بايرن في التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر الكرواتي إيفان بيريسيتش الذي هيأ الكرة لنفسه وسدّدها بيسراه قوية على باب المنطقة، لم يكن رد فعل الحارس السويسري يان سومر سريعاً لإنقاذها (49).

وأعاد المضيف المباراة إلى نقطة البداية عندما أدرك التعادل برأسية لبن سبعيني القادم من رين الفرنسي (60).

وحصل مونشنغلادباخ على ركلة جزاء بعد عرقلة مارتينيز للفرنسي ماركوس تورام، فنال الإسباني إنذاره الثاني وطرد من المباراة (90). تولى بن سبعيني تسديد الركلة مسجّلاً هدف الفوز الثمين (90+2)، لتشتعل مدرجات ملعب "بوروسيا بارك" التي غصّت بـ54 ألف متفرج.

فوز خامس توالياً للايبزيغ 

وبثنائية لمهاجمه الدولي المتألّق تيمو فيرنر تخطى لايبزيغ ضيفه هوفنهايم 3-1، محقّقاً فوزه الخامس توالياً ومبتعداً بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند الثالث.

وافتتح فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان التسجيل بهجمة مرتدة تقليدية، فتبادل فيرنر الكرة مع التشيكي باتريك شيك قبل أن يودعها الشباك (11).

وحصل فيرنر على ركلة جزاء ترجمها بنفسه مصعّباً الأمور على الضيوف (52).

وللمرة الاولى يسجل فيرنر في خمس مباريات متتالية في الدوري، رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الذي لم يسجّل في آخر 3 مباريات.

وحسم النمسوي مارسيل سابيتسر النتيجة من مرتدة أيضاً شارك فيها البديلان الفرنسي كريستوفر نكونكو والدنماركي يوسف بولسن (83)، قبل أن يسجل البوسني أرمين بيتشكاتشيتش هدف هوفنهايم (89).

وأمام جماهيره الغفيرة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" (81 ألف متفرج)، حقّق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني توالياً بنتيجة كبيرة على ضيفه فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط 5-0.

وارتقى دورتموند إلى المركز الثالث بفارق نقطة عن شالكه الذي خسر على أرض باير ليفركوزن 1-2.

وأنهى فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الشوط الأول متقدماً عبر قائده ونجمه ماركو رويس، بتسديدة إثر تمريرة من جوليان براندت (42).

ومن هجمة مرتدة وتمريرة للإنكليزي اليافع جايدون سانشو، ضاعف البلجيكي ثورغان هازار الارقام في الشوط الثاني (58).

وحسم سانشو الفوز بعد خمس دقائق بهدف ثالث بعد تمريرتين متبادلتَين مع رويس، ليسجل للمرة الأولى في مسيرته في اربع مباريات متتالية.

ولم يكتف كل من رويس وسانشو بهدف واحد، فحقّق الاول ثنائيته مستفيداً من كرة هازار (70) على غرار سانشو الذي ترجم تمريرة الدولي المغربي الشاب أشرف حكيمي (74).

وسجل الأرجنتيني لوكاس ألاريو ثنائية ساهمت في فوز باير ليفركوزن على شالكه 2-1، فارتقى فريقه إلى المركز السادس، فيما أخفق شالكه الذي سجل له البلجيكي بينيتو ريمان (82) بالصعود إلى المركز الثالث.

واستفاد فرايبورغ من خسارة بايرن وأصبح خامساً بفوزه على ضيفه فولفسبورغ بهدف الفرنسي جوناثان شميد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa