الخارجية الروسية: لافروف يزور واشنطن غدا

09/12/2019 12:59PM

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، سيقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأميركية في الـ 10 من الشهر الجاري، حيث يلتقي وزير الخارجية مايك بومبيو.

 وجاء في بيان الخارجية الروسية: "يقوم وزير الخارجية سيرغي لافروف بزيارة  عمل إلى واشنطن في العاشر من شهر كانون الأول، بدعوة من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو. من المقرر أن يتم تبادل للآراء حول المسائل الدولية الرئيسية والقضايا الراهنة في العلاقات الثنائية".

وفي وقت سابق، كتبت وسائل إعلام أميركية عن زيارة لافروف المحتملة إلى العاصمة الأميركية، وبدورها أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن العمل جار بشأن هذا الموضوع.

وفي سياق متصل، أعلن مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي روبرت أوبراين، إن البيت الأبيض "يعمل على ترتيب الزيارة، فضلا عن  ترتيب لقاء بين دونالد ترامب ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف".

وقال أوبراين لقناة  "سي بي إس"، رداً على سؤال بشأن زيارة لافروف :"سننتظر ونرى. لكن أعتقد أن هناك احتمال بحدوث ذلك (لقاء لافروف مع ترامب). نحن نعمل على ذلك".

وأجاب، أوبراين عندما سئل عن الغرض من اللقاء بين ترامب ولافروف، قائلا: "هذا مبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات".

وأضاف: "عندما زار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو روسيا، التقى به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. هذا أحد المبادئ التي تحدثنا عنها في العلاقات مع الصينيين والروس وغيرهم، مبدأ المعاملة بالمثل".


المصدر : سبوتنيك

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa