6 أندية جديدة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا!

11/12/2019 10:48AM

انضمّت 6 أندية أوروبية جديدة إلى ركب المتأهّلين إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد إجراء 8 مباريات، أمس الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وحجز فريقا "ليفربول" الإنكليزي، و"نابولي" الإيطالي، بطاقتَيْ تأهلهما باحتلالهما المركزين الأول والثاني على التوالي في المجموعة الخامسة، وذلك بعدما فاز الفريق الإنكليزي على مضيفه "ريد بول سالسبورغ" النمساوي بهدفين بدون رد، فيما اكتسح الفريق الإيطالي ضيفه "جينك" البلجيكي برباعية نظيفة.

 وانضم "بوروسيا دورتموند" الألماني إلى قائمة المتأهلين بانتزاعه وصافة المجموعة السادسة، بفوزه على "سلافيا براغ" التشيكي وخسارة "إنتر ميلان" الإيطالي أمام ضيفه "برشلونة" الإسباني.

وتأهل "تشيسلي" الإنكليزي و"فالنسيا" الإسباني من المجموعة الثامنة بفوز الأول على "ليل" الفرنسي بهدفين نظيفين، وانتصار الثاني على مضيفه "أياكس أمستردام" الهولندي بهدف بدون ردّ.

واستفاد "ليون" الفرنسي من خسارة "زينيت" الروسي بثلاثية نظيفة أمام "بنفيكا" البرتغالي، ليخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة السابعة بتعادله 2-2 مع المتصدر "لايبزيغ" الألماني المتأهل سلفاً.

وفي انتظار استكمال بقية مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات اليوم الأربعاء، وصل عدد الأندية المتأهلة لثمن النهائي حتى الآن إلى 14 فريقاً وهي: "ريال مدريد" الإسباني، "باريس سان جيرمان" الفرنسي، "بايرن ميونخ" الألماني، "توتنهام" الإنكليزي، "مانشستر سيتي" الإنكليزي، "يوفنتوس" الإيطالي، "برشلونة" الإسباني، "لايبزيغ" الألماني، إضافة إلى الأندية الـ 6 التي ضمنت تأهلها أمس. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa