القوات لـ "السياسة": قرار "التيار" بعدم المشاركة في الحكومة مزحة سياسية نتمنى أن تصدق

11/12/2019 08:25PM

حفلة مزايدات جديدة انطلقت في الساحة الحكومية، حيث بدأت بعض الكتل النيابية تتنافس بين بعضها البعض على من سيعتكف عن المشاركة في الحكومة المقبلة.

وآخرها الموقف الذي أطلقه وزير الخارجية جبران باسيل بأن المناصب لا تعنيه وقد لا يتمثل في الحكومة، ليعلن فيما بعد امكانية عدم مشاركته في الحكومة والانتقال الى صفوف المعارضة.

اما اللافت فهي الرسالة التي أرسلها رئيس مجلس النواب نبيه بري لباسيل عبر عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سليم عون، والذي قال فيها "لا أرضى غياب التيار الحر عن الحكومة"

وفي هذا السياق علق رئيس جهاز التواصل والاعلام في القوات اللبنانية شارل جبور في حديث لموقع "السياسة" على قرار التيار الوطني الحرَ قائلاً " قرار التيار بعدم المشاركة تعتبر مزحة سياسية وفي مطلق الأحوال، نحن نتمنى الا يشارك الوزير باسيل في الحكومة لان المطلوب في هذه المرحلة حكومة اختصاصيين مستقلين والا يشارك فيها أي طرف سياسي". باعتبار ان" هذه المرحلة لا تتحمل مشاركة القوة السياسية لأنها مرحلة استثنائية تتطلب معالجات استثنائية".

ورأى جبور ان "هذه الحكومة أصبحت مسألة حتمية انطلاقاً من موقف الرئيس سعد الحريري المتمسك بحكومة من هذا النوع وانطلاقاً من فشل الوزير باسيل من ان يتمكن من الإتيان برئيس مكلف وفق شروطه وإما ايضاً انه يناور ويزايد كعادته بالكلام عن المعارضة"، مضيفاً "كلنا نعلم ان باسيل متمسك بوزارات أساسية ويرفض التخلي عنها وكان في اللحظات الأخيرة يفاوض من اجل ان تبقى وزارة الطاقة والخارجية بيده الى جانب وزارات أخرى".

واعتبر جبور ان " كلام باسيل هو للمزايدة الشعبوية في ظل وضعية الانهيار الشعبوي الذي هو موجود فيها".

وفي سؤال حول رسالة بري فأجاب جبور " موقف بري يدل على تمسكه بحكومة تكنوسياسية وهو اسم يراد منه التغطية على حكومة السياسية المراد تشكيلها".

اما عن موقف القوات اللبنانية فقال جبور " بالنسبة الينا فكل هذا الكلام خارج سياق الاحداث الحالية في لبنان، ونحن في مرحلة انهيار ثاني، والدولة اللبنانية دولة منكوبة".

وأكد ان " المطلوب هو تشكيل حكومة اختصاصيين مستقلين بعيدا عن المناورات التي استلزمت لغاية اليوم اكثر من 60 يوماً الى مزيد من دفع البلد نحو الانهيار، والمطلوب العودة الى الدستور من خلال تكليف رئيس حكومة يجري مشاروات التأليف لان ما كان يحصل هو خارج اطار الدستور". 

وفي الختام تمنى رئيس جهاز التواصل والاعلام في القوات اللبنانية شارل جبور "ان يصدق الوزير باسيل وان يبقى على موقفه بعدم المشاركة في الحكومة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa