"لا ضرائب جديدة في موازنة 2020".. كنعان: سنقاوم لحماية البلد

12/12/2019 01:18PM

إنعقدت جلسة لجنة المال لدرس وإقرار موازنات وزارة الشؤون الاجتماعية، والتنمية الادارية، والمواد العالقة في مشروع موازنة ٢٠٢٠.

وأكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعانـ في تصريح له بعد الجلسة، أننا "اقرينا كل الموازنات، ويبقى البت بالتخفيضات"، معلنًا أنه "قد وردتنا الايضاحات والتقارير من الوزارات والادارات، وسندققها في اليومين المقبلين لننهي العمل الثلثاء على ضوء الايرادات الجديدة".

وأشار إلى أن "وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل  ابلغنا انخفاض الايرادات بنسبة ٤٠٪ وهو امرٌ خطير، ولكن بعض توقعات الحكومة لا تزال قائمة وهو ما سيدرس بعناية".

كما أكد أننا "نأخذ اسوأ الاحتمالات خلال دراستنا وستكون الجلسة الختامية الثلثاء مع تبريرات اقتراحات التخفيض التي درسناها في كل وزارة، وادارة والتدقيق كان على درجة من القساوة".

وركّز كنعان على أن "المجلس النيابي سيد نفسه وما نقرره يسري على الجميع واحترام القوانين عملية الزامية".

ولفت إلى أنه "نحن من اثرنا في لجنة المال قضية الدفاع المدني، والاجابات على تساؤلاتنا تشير الى ان مبلغ التثبيت متوافر في الاحتياط ويحتاج لاستكمال البحث وسنأخذ في الاعتبار القانون والتضحيات التي يبذلونها".

وأضاف: "وردتنا اجابة خطية من رئيس الجامعة اللبنانية حول رواتب اساتذة كلية الفنون الفرع الرابع والمطلوب بالنسبة الينا ان يحصلوا على مستحقاتهم قبل الاعياد".

وتابع: "كنت اتمنى حضور وزير الشؤون الاجتماعية جلسة اليوم وموازنتها تتضمن زيادات عن السنة الماضية وهناك اولوية بالتعاطي معها وتحتاج لشرح للسياسات والاهداف وسنتوجه للوزير بكتاب للحصول على تقرير مفصل لنبت الامور بضوئها خدمة للمواطن".

كما شدد كنعان على  أننا "جديون في كل رقم ندرسه ودراستنا جدية ولن اوقع على التقرير النهائي قبل التأكد من كل رقم وايراد ونفقة".

وأكد أنه "لا ضرائب جديدة في الموازنة وكان لنا موقف من اي ثغرة".

وأشار الى أن "هناك ١٠٠ مليار احتياط في الموازنة، وكلفة تثبيت سنة للدفاع المدني ٥٠ مليار وندرس الملف لتأمين الاستمرارية للسنوات المقبلة واعطاء الناس حقوقها".

وختم كنعان قائلًا: "سنقاوم ماليا ومؤسساتيا لحماية البلد والاقتصاد ومواطنينا بالفعل لا بالقول، وكل السياسات والانقسامات تسقط امام واقع ناسنا الذين يحتاجون الينا اليوم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa