بيان لنقابة مستخدمي "الميدل إيست"..

12/12/2019 03:05PM

أعلنت نقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق الأوسط ("الميدل إيست") والشركات التابعة أنّ "بعض وسائل التواصل الاجتماعي طالعتنا بدعوة إلى التجمع امام مبنى طيران الشرق الاوسط بعنوان "رخص لنشوفن"، وبناء عليه، عقد المجلس التنفيذي لنقابة طيران الشرق الاوسط والشركات التابعة اجتماعا قوم الدعوة المشار اليها والغاية من ورائها".

وأضافت في بيان أنّه "بنتيجة التشاور والاستفاضة في تقويم الموضوع، كان واجبا علينا ان نوضح ما يلي:

- إنّ شركة طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة شركة خاصة بامتياز وتخضع لقانون التجارة وإنّ الاسعار التي تضعها تخضع لواقع العرض والطلب.

- إنّ الشركة عملت، وفي مناسبات عدة، على تقديم ما تستطيعه في سبيل عرض أفضل الأسعار، وبما يتلاءم مع مصالح المغتربين ولتعزيز السياحة، واخرها لائحة بأسعار مخفضة جدّاً وزعت على وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بما يتناسب مع مقتضيات الظروف التي يعيشها الوطن، مساهمة منها في دعم الاقتصاد الوطني وعودة المغتربين ودعم القطاع السياحي.

يعتبر المجلس التنفيذ نفسه معنيّاً ومسؤولاً أمام الناس لحماية هذا القطاع الذي لا يزال منتجاً وداعماً للاقتصاد الوطني على رغم الأثمان الباهظة التي دفعها موظفو الشركة وعمالها في سبيل بقائها واعلاء شأنها، كما أنّنا تنازلنا عن الكثير من حقوقنا، وليعلم الجميع أنّنا لن نسمح مطلقا بالرجوع إلى تلك الأيام.

- إنّ أي خسارة في مداخيل الشركة ستنعكس سلباً على 5000 عائلة تعمل في الشركة، ولسنا مستعدين لزيادة نسبة البطالة التي تستفحل يوماً بعد يوم، ولسنا مستعدين أيضاً لأن نستجدي رواتبنا عند أي انتكاسة".

وختم البيان: "بناء على ما تقدم، ندعو جميع الزميلات والزملاء إلى الاستعداد للوقوف كعائلة في سبيل الدفاع عن لقمة عيشهم وديمومة عملهم، ولن نسمح بأن تكون فريسة للصراعات القائمة تحت أي عنوان".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa