بعبدا: موقف باسيل يعبّر عن نفسه

13/12/2019 06:43AM

اكتفت مصادر وزارية قريبة من القصر الجمهوري بالقول إنّ "موقف وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل يعّبر عن نفسه، ومفاده عدم الاشتراك في الحكومة المقبلة ولا يحتمل كثيراً من التفسيرات"، مشيرة الى انّ "التيار لن يسمّي الحريري في الاستشارات اذا لم يحصل اتفاق".

وعن انعكاس هذا الموقف على مصير الإستشارات النيابية الملزمة، قالت المصادر نفسها لـ"الجمهورية": "لا تأثير لِما حصل على مصير الإستشارات فهي في موعدها، والا تغيير محتملاً قبل معرفة ما ستكون عليه المواقف، ولاسيما منها مواقف حلفاء التيار الوطني الحر في المرحلة المقبلة".

امّا في بيت الوسط، فلم تسجّل المصادر عبر "الجمهورية" أي رد فعل فوري على ما أعلنه باسيل، وقالت إنها "ترصد المواقف وتنتظر موقف السيد نصرالله عصر اليوم لمعرفة اتجاهات الريح والمواقف. 

ولفتت الى انها ترصد أيضاً ردات الفعل على مواقف باسيل وما سيليه من ترددات، وفضّلت التركيز على مواقف الحريري وما يمكن ان تنتجه المشاورات الدولية التي يجريها، داعية الى "مراجعة مضمون ما طلبه من المجتمع الدولي والجهات المانحة ومقدرته على مخاطبة أي طرف إقليمي او دولي، وهو ما يؤمل في إمكان معالجة الوضع في وقت قياسي اذا تشكّلت الحكومة التي يريدها لإدارة شؤون البلاد والعباد".


المصدر : الجمهورية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa