تطبيق عربيّ جديد يعالج الاكتئاب والمشاكل العاطفية

13/01/2020 02:07PM

تمكن الطالب المصري خالد العناني من تصميم تطبيق جديد يمكن استخدامه من على متجر "غوغل بلاي"، يمكنه مساعدة الأشخاص في التخلص من الاكتئاب والمشاكل النفسية، وفق ما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية. 

وأشارت الصحيفة إلى أن العناني، بالفرقة الرابعة في كلية الطب جامعة أسيوط، استطاع تصميم تطبيق يحمل اسم "دعم"، تم إطلاقه على منصة "غوغل بلاي" الخاصة برفع ومشاركة تطبيقات الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

ويتيح التطبيق لمستخدميه طرح مشكلات حياتهم المختلفة والأزمات النفسية، التي يمرون بها، ويمكن لكل من يعاني مشكلة اجتماعية، أو دراسية، أو عائلية، أو عاطفية، أو حتى مشكلة مالية، بحسب الصحيفة.

ويعتمد التطبيق على قيام الشخص بعرض مشكلته، في صورة مجهولة الهوية للمحافظة على سرية صاحب المشكلة، ثم يتلقى الاقتراحات والحلول والنصائح أو الدعم النفسي والمساندة من المستخدمين الآخرين في التطبيق، الذي يقومون بالرد على مشكلات غيرهم بصورة مجهولة.

وقال العناني، إن تطبيق "دعم" لاقى رواجا واسعا منذ اللحظة الأولى لإطلاقه وبلغ عدد المستخدمين في الأسبوع الأول إلى 500 مستخدم، وتم مشاركة أكثر من 250 مشكلة مختلفة على التطبيق وإرسال حوالي 1500 تعليق على المشاكل المختلفة.

وتابع: "وصلت عدد المحادثات بين الأعضاء لحوالي 700 محادثة، كما بلغ عدد المستخدمين النشطين بشكل يومي يصل إلى 290 مستخدما".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa