وديع الخازن: المؤسسة العسكرية خط أحمر

18/01/2020 04:43PM

 شجب رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في تصريح، "التطاول على الجيش"، مؤكدا أن "المؤسسة العسكرية هي خط أحمر لا يمكن المس بحرمتها".

وأعلن أنه "لم يعد جائزا التعرض للجيش الذي يكافح الجريمة والعابثين بالأمن، لأن من يوجه سهامه ضد الجيش يوجهها إلى صدر كل لبناني حريص على أمنه الممثل بالمؤسسة العسكرية التي هي خط أحمر لا يمكن مسه أو إستفزازه".

وشدد على أنه "ليس في الأمن تراض أو تهاون أو تسامح مع المخلين به، ولم يعد من الوارد تغطية أحد، لأن الغطاء السياسي لا يمكن أن يغطي إلا أمن البلاد وليس الخارجين عن القانون والفارين من وجه العدالة".

وقال: "لقد مضى عهد الفلتان الأمني الذي شهدته فترات الأحداث المنصرمة، والجيش مخول حفظ الأمن والسلم الأهلي على الأراضي اللبنانية كافة، ونحن في خضم إنتفاضة شعبية عارمة لا بد من أن تتأمن فيها كل أسباب الهدوء والإستقرار".

وختم: "من البديهي أن تتأمن كل الإجراءات الحازمة لوقف موجة التعرض للمؤسسة العسكرية مهما كان الثمن، لأن حياة العسكريين والمواطنين الآمنين أعز من أن تهدر، والجيش الوطني أمنع من أن يرجم، وهو الذي قدم التضحيات لإنقاذ لبنان في مراحل تعرضه للأزمات الكبرى".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa