مسودة البيان الوزاري "شبه جاهزة"... وجلسات مكثفة مطلع الأسبوع المقبل

26/01/2020 06:20AM

بعد مرور مئة يوم على الانتفاضة الشعبية عادت السراي الحكومي لتكون بوصلة التحركات التي كانت السبت بوجه حكومة حسان دياب؛ بعد أن كانت المواجهات في الاسبوع الماضي امام المجلس النيابي. إلا أن دوائر السرايا الحكومي كانت منشغلة بإعداد البيان الوزاري للحكومة الجديدة، حيث واصلت اللجنة الوزارية المكلّفة اجتماعاتها لإنجاز البيان في الأيام التي ستلي مناقشة الموازنة العامة.

في هذا السياق، أفادت مصادر مطلّعة على عمل لجنة البيان الوزاري لـ"الانباء" انه يمكن القول إن اللجنة وضعت بنية البيان على أن تستكمل مطلع الاسبوع المقبل في جلسات مكثفة بعد الانتهاء من جلسات مناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة طلب من الوزراء أن يكشف كل وزير عن احتياجات وزارته بحسب الأولويات الضرورية وما يريد تنفيذه بواقعية، على ان يصار الى تضمينها البيان الوزاري الى جانب ما يجب تلبيته من احتياجات. 

وشددت المصادر على أن البيان الوزاري سيكون مرناً ومنطقياً وواقعيًا بخلاف البيانات الوزارية للحكومات السابقة. وفي الشأن الاقتصادي، أكدت المصادر وجوب اتخاذ إجراءات اقتصادية مهمة لن يُكشف عنها قبل الانتهاء من إعداد البيان الوزاري.

وفي ما يتعلّق بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، افادت المصادر لـ"الأنباء" أن اللجنة الوزارية لم تصل بعد الى الشق السياسي ولا تزال منشغلة بالامور الملحّة والمتعلقة بالملفات المالية والاقتصادية والتي تعتبر هي الاساس في هذه المرحلة. 


المصدر : الأنباء

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa