بالفيديو باسيل من دافوس لـ France 24: أطالب الحراك الإيجابي بالاستمرار في التظاهر

26/01/2020 11:19PM

بعد الضجة المدوية التي احدثها رئيس التيار الوطني الحر ووزير الخارجية والمغتربين السابق جبران باسيل حول مشاركته في منتدى دافوس، والبلبلة التي حصلت على اثر المقابلة التي اجراها مع مذيعة قناة سي أن بي سي الأميركية، هادلي غامبل، اجرى باسيل مقابلة مع قناة فرانس 24 تناول فيها مستجدات الملف اللبناني، ورأيه من الحراك الشعبي في البلد.

واعلن باسيل ان: "التيار لم يشارك مباشرة بالحكومة، بل دعم وصول اشخاص كفوئين معتبراً أن هؤلاء الأشخاص ان نجحوا فالتيار سيستمر بدعمهم وان فشلوا سيرفع  عنهم الغطاء".

وحول عدم قيام التيار بهذا الاجراء سابقاً، قال باسيل ان: "تكتل لبنان القوي رأى مساوئ السياسات المعتمدة سابقاً في الحكومة لكن الكتل الاخرى لم توافق على تغييرها. اما اليوم، فالحراك الشعبي وضغط الانهيار الذي حط رحاله في لبنان ساهم بتنفيذ هذه الاجراءات الاصلاحية بدون سجالات سياسية".

وإذ طالب باسيل الحراك بالاستمرار بالتظاهر الإيجابي، جازماً بان الحراك يساعد التيار على تحقيق الإصلاحات تكلم عن شعار "كلن يعني كلن" موضحًا  ان: "قلة قليلة من المتظاهرين رفعت هذا الشعار وشملت الصالح بالفاسد من دون تمييز. كما شدد باسيل على رفضه للعنف الذي تعرض له المتظاهرون السلميون من قبل بعض القوى الامنية ورفض العنف الذي واجهه رجال الامن من المتظاهرين".

وفي سياق كشفه عن الورقة المالية التي قدمها التيّار  لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورفع السرية المصرفية عن حسابات ممثّلي التيار اكد باسيل انه السياسي الوحيد في تاريخ لبنان الذي رفع السرية المصرفية عن حساباته بالكامل.

وقال باسيل انه يجب توحيد الصفوف بين كل المواطنين اللبنانيين، من هم مع الثورة او ضدها، لمحاربة الفساد. اما حول موضوع سلاح حزب الله، فاعتبر رئيس التيار ان الحراك لم يتناوله بشكل مباشر او رسمي، والهدف توحيد الحراك اليوم ضد الفساد والمفسدين.

اما حول مشاركته في منتدى دافوس رغم اعتراض الكثير من اللبنانيين، اوضح باسيل انه في المقابل هناك  الكثير ممن أرادوا  مشاركة باسيل وتمثيله للبنان في هذا المنتدى العالمي.

وهو شارك في دافوس بعد طلبه بالاسم من قبل المنظمين كما شارك ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وختم باسيل  ان الاغتيال المعنوي الذي يتعرض له ليس سوى مواجهة سياسية من اطراف معارضة لتياره.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa