خبراء يحذرون من خطر حدوث ثقوب في هيكل المحطة الفضائية

27/01/2020 10:44PM

كشفت نتائج دراسة أجراها معهد مشكلات الطب الحيوي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن هيكل محطة الفضاء الدولية مهدد بالتآكل واختلال التكييف بسبب الأحياء المجهرية التي تتغذى عليها.

وتفيد مجلة "الطب الفضائي والبيئي" العلمية الروسية، بأن رواد الفضاء خلال الدراسة الاستقصائية للقطاع الروسي من المحطة الفضائية الدولية، اكتشفوا 131 مكانا أكثر عرضة للتآكل من بينها مكانان في المرحاض.

وجاء في تقرير رواد الفضاء، "اكتشف ازدياد عدد الأحياء المجهرية في المناطق "الباردة" نسبيا، التي من المحتمل جدا أن تحصل فيها عملية تكثف الرطوبة الفضائية".

ووفقا للعلماء، يتطلب حجم التآكل الذي يهدد بحصول اختلال في التكييف بوحدات السكن، اتخاذ تدابير سريعة وابتكار "وسائل مراقبة عملية التآكل والسماكة المتبقية من الهيكل".

ويقوم معهد عموم روسيا للبحوث الفيزيائية والتقنية  والقياسات الهندسية اللاسلكية، حاليا بابتكار الأجهزة اللازمة لمراقبة عملية التآكل واكتشاف الأماكن الجديدة، التي سترسل إلى المحطة الفضائية لاختبارها ضمن إطار تجربة "الانبعاثات"، التي تهدف إلى ضمان "اكتشاف الحالات المبكرة التي تشكل خطورة اختلال التكييف في الوحدات السكنية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

05:48PM

شهيد في الغارة التي استهدفت سيارة على طريق ميدون- البقاع الغربي

05:41PM

الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا

05:33PM

بالصور: تصعيد جديد... إسرائيل تستهدف سيارة في البقاع

05:31PM

ميقاتي يكشف عن مؤتمر لدعم الجيش.. ويؤكد: هناك زخم لمعالجة ملف النازحين السوريين!

05:30PM

ميقاتي: في موضوع الجنوب كانت هناك ورقة فرنسية مطروحة للبحث وكان للبنان رد عليها وخلاصة الرد أننا لا نريد أن تكون هناك اي مسألة مطروحة خارج اطار تنفيذ القرار 1701 واستعداد لبنان لتنفيذه

05:30PM

ميقاتي: قمت بزيارة الى باريس واجتمعت بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وبحثنا الوضع في الجنوب وملف النازحين السوريين وانتخابات الرئاسة ومساعدة الجيش وكانت اجواء الاجتماع ايجابية وهناك تفهم لما طرحناه وسيعقد قريبا مؤتمر لدعم الجيش بدعوة من ايطاليا وفرنسا

05:22PM

جمعية REBIRTH BEIRUT باشرت إعادة ترميم إشارات المرور المتضررة في العاصمة

05:15PM

حدث استثنائي في الجلسة الحكومية: مشاركة فعّالة لرئيس جمهورية يعمل بالذكاء الاصطناعي!

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa