إعلان 30 كانون الثاني يوما عالميا للأمراض المدارية المهملة

29/01/2020 10:59PM

تتواصل جهود منظمات المجتمع المدني العالمي والقيادات المجتمعية وخبراء الصحة العالميين وصناع السياسات تزامنا مع اليوم العالمي الأول للأمراض المدارية المهملة الذي يصادف يوم غد الثلاثين من يناير الجاري للإعلان عن انطلاق عام حافل في تاريخ مكافحة هذا النوع من الأمراض.

وتؤثر الأمراض المدارية المهملة في حياة أكثر من 1.5 مليار شخص في البلدان النامية والأشد فقرا في العالم علاوة على تبعاتها السلبية على اقتصادات تلك الدول و التي تكبدها مليارات الدولارات سنويا.

ويسهم ديوان ولي عهد أبوظبي مع أكثر من 250 شريكا عالميا من مختلف القطاعات في فعاليات اليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة في نسخته الأولى من أجل القضاء على الأمراض المدارية المهملة.

وسيكون اليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة منصة للتعريف بالإنجازات التي تحققت على مدار عقد من الزمن ودعوة للمجتمع الدولي إلى تقديم مزيد من الاستثمارات وبذل الجهود للقضاء على هذه الأمراض.

كما سيسلط الضوء على خطورة هذه الأمراض على مجتمعاتها و تفعيل الحوار الهادف بين جميع أطراف المجتمع الدولي المعني باستئصال الأمراض.

ويتزامن الـ30 يناير مع ذكرى مصادقة القيادات العالمية على إعلان لندن التاريخي بشأن الأمراض المدارية المهملة في عام 2012، الذي ساهم في توحيد جهود الشركاء عبر القطاعات والدول والمجتمعات المتضررة لتعزيز الاستثمارات والجهود لمواجهة هذه الأمراض.

ويمثل اليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة دعوة للشركاء والأطراف المعنيين العالميين للمشاركة في إحياء هذا اليوم من خلال إطلاق فعالياتهم الخاصة، والتعريف بأهداف الحملة عبر مواقعهم الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما يقدم الدعم من خلال المنح الموجهة للجمعيات المحلية في البلدان المتضررة من الأمراض المدارية المهملة لإقامة الفعاليات المجتمعية الخاصة بها والحملات التوعوية للتعريف بسبل مكافحة الأمراض المدارية المهملة وترجمة الشعار إلى واقع ملموس.


المصدر : المركزية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa