"فيسبوك" يكافح "كورونا" على طريقته

03/02/2020 11:40AM

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اعتزامه حذف كل المعلومات الخاطئة بشأن فيروس ««كورونا» المتحور الجديد، بما في ذلك المشاركات الخاصة بالعلاجات ووسائل الوقاية المزيفة، إلى جانب أي محتوى يحاول أن يثني الناس عن تناول الأدوية المقررة. كما قرر الموقع حذف أي هاشتاغات على موقع تبادل الصور إنستغرام وتُستخدم لنشر معلومات مضللة عن تفشي الفيروس.

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن كانغ شينغ غين رئيس قطاع الصحة في "فيسبوك" قوله في رسالة عبر الإنترنت إنه في حين يسعى العاملون في حقل الصحة على مستوى العالم لحماية الناس من المرض، فإن "فيسبوك" تدعم جهودهم بعدة طرق وبخاصة من خلال الحد من انتشار المعلومات الخاطئة والمحتوى الضار بشأن الفيروس وتوصيل المعلومات المفيدة إلى الناس.

وأشار "فيسبوك" إلى أنه إلى جانب الحد من انتشار المعلومات الخاطئة والمحتوى الضار، فإنه يتعاون مع "منظمة الصحة العالمية" والشركاء الآخرين لتوفير أحدث المعلومات المفيدة عن المرض، من خلال رسائل تظهر على رأس قائمة الأخبار على صفحة موقع "فيسبوك". كما سيتيح ظهور نافذة تلقائياً تحتوي على "معلومات موثوقة" عندما يبحث المستخدمون عن محتوى مرتبط بالفيروس على الموقع.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa