تويتر: سياسة جديدة للتعامل مع المحتوى المضلل

05/02/2020 01:28PM

أعلنت شركة «تويتر» العملاقة للتواصل الاجتماعي أمس (الثلاثاء) أنها ستقوم بوضع إشعار بجانب المنشورات ذات المحتوى المزيف أو المضلل، مؤكدة أنها قد تقوم بحذف هذه المنشورات في بعض الحالات.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، يستهدف هذا الإعلان الصور والتسجيلات ومقاطع الفيديو التي يتم تعديلها ببرامج معينة بغرض خداع المشاهد؛ حيث تعمل في بعض الحالات على نشر محتويات مزيفة عن سياسيين.

وقالت «تويتر» إنها ستقوم بوضع إشعار بجانب الصور ومقاطع الفيديو «التي يتم تعديلها بشكل كبير أو مخادع»، ولكنها ليست ضارة بالضرورة، في حين أنها ستحذف المحتوى المعدل الذي يؤثر على السلامة العامة أو يسبب «ضررا خطيرا».

وأوضحت الشركة أن الضرر قد يعني أيضاً تهديدات خصوصية الأشخاص أو قدرتهم على التعبير عن أنفسهم بحرية، مضيفة: «يجب أن تكون قادراً على العثور على معلومات موثوقة على (تويتر)... يعني هذا أن يتم فهم ما إذا كان المحتوى الذي تراه حقيقيا أم مزيفا».

وتتعرض «فيسبوك» و«تويتر» و«يوتيوب» لضغوط شديدة في الوقت الحالي مع قرب موعد إجراء الانتخابات الأميركية، خاصة بعد اتهام هذه الشركات بالاستقطاب والتضليل خلال انتخابات 2016.

وكانت الانتقادات الأكبر بسبب عدم إزالة الإعلانات السياسية التي تحتوي على معلومات خاطئة، والتي تسببت في تضليل كثير من الناخبين الأميركيين خلال انتخابات 2016.


المصدر : الشرق الاوسط

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa