بعد لجوئها إلى لبنان هربا من كورونا.. فضيحة مدوية وكنعان يتحرك

08/02/2020 06:15PM

أشارت قناة الـ otv أن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان يتابع بالتنسيق مع وزارة الصحة قضية الفتاة التي اعلنت عبر مواقع التواصل هربها من الصين بسبب كورونا وعزل نفسها في منطقة برمانا.

ولفتت قناة الـ "mtv"، الى أن بعد تواصل كنعان مع وزارة الصحة، حضر فريقٌ طبّي للكشف عليها حيث تبيّن أنّها لا تعاني من عوارض الفيروس ومع ذلك سيتمّ وضعها بالحجر الصحي لمزيدٍ من الاطمئنان.

وكانت قد لجأت ثريا طالب الى وطنها لبنان هربا من فيروس كورونا المتفشي في الصين.

وبعد وصولها الى مطار بيروت لاحظت ثريا النقص في التدابير المتخذة من وزارة الصحة تجاه الآتين من الصين فقامت بحجز نفسها في منزل صديقتها في برمانا لعدم الاحتكاك مع أفراد عائلتها وجيرانها خوفا من أن تكون مصابة بالفيروس ولم تظهر عوارضه بعد.

ومن حجرها الصحي، نشرت ثريا فيديو عبر حسابها الخاص على "فيسبوك"، كشفت فيه أن بعض الصينيين من الذين كانوا معها على متن الطائرة دخلوا لبنان وخلعوا الاقنعة من دون وضعهم بحجر صحي لفترة 14 يوما، علما ان الفيروس بامكانه الانتقال من شخص لآخر قبل ظهور عوارضه.

وأوضحت طالب انها لا تعلم ما اذا كانت مصابة بفيروس كورونا لأن لبنان لا يتوفر لديه بعد الامكانيات الطبية المطلوبة لرصد الفيروس.

وقالت: "تفاجأت حين وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي فلم يوقفني أحد أو يسألني عن حالتي رغم ارتدائي للكمامة".

ولفتت الى أنها "هي من سألت داخل المطار عن الحجرة التي عليها اجراء الفحوصات اللازمة فيها للاكتشاف اذا كانت تحمل كورونا بعد ان اضطرت لاستخدام القطار للوصول الى المطار في الصين ورغم اتخاذها أقصى التدابير الاحترازية الا أنها يمكن أن تكون ناقلة للفيروس ولكن المفارقة أن جل ما طلب منها في المطار هو اجراء فحص الحرارة والاجابة على بضعة أسئلة".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa