× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

الحريري يفتح النار على باسيل، يغمز من قناة برّي ويعلن بداية مرحلة حريرية جديدة

2020-02-14 17:41

أخبار محلية

صارح رئيس الوزراء السابق ​سعد الحريري​ في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري جمهوره معتبراً أنّه "ليس بوارد ركوب موجة الغضب الشعبي وتحييد نفسه عن الطبقة السياسية، ومشروع رفيق الحريري مستهدف من جديد". 

كاشفاً أنّ هناك منظومة سياسية برأت تفتح ملفات وتتكام عن بدائل الحريرية وسقوط الحريريين وتحمّل  الرئيس الشهيد مسؤولية التدهور الاقتصادي والدين العام ومسؤولية "صفقة القرن" ومسخرة فزاعة التوطين. وموقفنا من التوطين أنّنا ضده".

وشدد الحريري على ان "تيار المستقبل هو تيار الشهيد رفيق الحريري وتيار العروبة والإعتدال والدولة المدنية باقٍ في قلوبكم وعلى قلوب الحاسدين. خلال 15 عاماً تعلّمتُ وأخطأتُ وفزتُ وطُعنتُ وصبرتُ وتعرّفتُ على رفاق درب وعلى أصوليين وانتهازيين واكتشفتُ الأهوال بنادي السياسيين والزعماء، واللبنانيون يعلمون جيداً كيف أعاد رفيق الحريري لبنان على خارطة العالم. و7 سنوات من أصل 14 ضاعت بالعناد باسم الميثاقية وحقوق الطوائف".

 متسائلاً: "من أعادنا إلى التقنين والمولّدات سوى وزارة الطاقة؟ لم يستلمها يوماً وزيرٌ محسوب على الحريرية أو "المستقبل" ولماذا وصلت كلفة الكهرباء إلى 50 في المئة من الدين العام؟ كلّ هذا غير، ولو نُفّذت إصلاحات "باريس 2" منذ 18 عاماً لما وصل البلد إلى هذا الإنهيار "شو بدّي أعمل إذا في مين ما بيلتزم بكلامو؟"

ووجه الحريري تحية " للصديق النائب وليد جنبلاط وأكد تحالفه الثابت معه ووجه تحيّة لمي شدياق لأنّها ليست من "القوات" فقط وإنّما هي شهيدة حيّة أيضاً، والبعض لديه عقليّة حروب الإلغاء التي تريد إلغاء الإشتراكية والقوات والحراك والحريرية وتيار المستقبل".

وقال:"إنّني تعاملتُ مع رئيسين لأؤمّن العلاقة مع رئيس الظلّ لأحمي الإستقرار مع الرئيس الأصلي".

مبيناً انه يؤيد "حصول انتخابات مبكرة وندعو الجميع للتفكير بهدوء ومن دون مزايدات وسنقدّم اقتراح قانون جديد كما نصّ اتفاق الطائف، والتسوية عاشت 3 سنوات واليوم أصبحت من الماضي وبذمة التاريخ واليوم لا الموازنة تكفي ولا الورقة تكفي ولا البيان الوزاري يكفي وبالكاد برنامج "سيدر" ينفع، شخص واحد فقط لا يريد أن يرى التحرّك الشعبي الذي أصبح شريكاً في المشهد السياسي وأقول له "طيّرت نص العهد بالتعطيل وسجّلت الإنهيار بالبلد على إسمك وإسم العهد "برافو"، مشيراً الى ان "قراري واضح وهو التغيير وإعادة الهيكلة في تيار "المستقبل" والمؤتمر العام للتيار سينعقد في الأشهر المقبلة، واضطررنا لوقف مؤسسات اعلامية وصحية وخدماتية ويهمني ان يعرف كل واحد وواحدة لهم حقوق في مؤسساتنا انه لا يمكن ان أنسى حقوق الناس مهما "قست علي الإيام"، وتيار المستقبل "حيطو مش واطي" ولا يعمل لصالح اجندة احد من القوى السياسية".

وشدد الحريري على ان "هناك ما يفتح مشاكل يوميّة على حسابه مع دول الخليج التي نحتاجها لتنشيط السياحة وفتح أسواقها أمام المنتجات اللبنانية، وأموال ايران تحل أزمة حزب ولكنها لا تحل أزمة بلد".



المصدر : رصد السياسة






elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل