× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

بعد اعلانه طلاقهما.. سهام التيار الوطني الحر تنهال على الحريري

2020-02-14 18:46

أخبار محلية

بعد كلمة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في ذكرى اغتيال الشهيد رفيق الحريري والتي صوّب أغلب سهامه فيها نحو الوزير السابق جبران باسيل توالت ردّات الفعل البرتقالية.

على اثره غرد الوزير السابق غسان عطاالله كاتباً: "طلعت معك قبرشمون حرب إلغاء للاشتراكي وإنت عارف مين قوّص ومين حاول يلغي الثاني جسديا ومين بالمقابل استوعب ليخلّص البلد من الأول قلنالك ما توقف الحكومة ولا يوم وأنت بضعفك أخرتها ٦٠ يوم هيك إنت وهيك خطة المهجرين معك وهيك الشغل معك ما بيوصل لمحل أجمل ما في الخطاب أن الوفاء عملة نادرة".

وأضاف:"يا شيخ يلي بدو يلغي الحريرية السياسية ما بيرفض بل٢٠١٧ استقالتك من السعودية وبيبرم الدني تترجع رئيس حكومة،

وما بيرفض بل ٢٠١٩ استقالتك وبيطلب منك تشكل حكومة جديدة،

وما بيتمسك فيك ميثاقيا وما بيقبل حدا يمس بحضورك وصلاحياتك.

إذا انت عم تلغي حالك بأدائك وكلامك ومواقفك شو خصنا نحنا؟"

كذلك غرّد النائب سيزار أبي خليل عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "مين حكم البلد 30 سنة وعمل سياساته المالية والاقتصادية؟ 83% للحريري وحلفائه و17% لأخصام الحريري. هيك بيحسبوا مين حكم البلد مش مين أخذ أكتر وزارة الطاقة".

وبدوره قال روجيه عزار رداً على الحريري: "اللي بدو يلغي الآخر ما بخلصك من الاسر ولا بصرّ تكون رئيس حكومة ولا بيعمل قانون بأمّن تمثيل الكل حسب حجمو الواقعي ولا بكون هوي أساس كل التفاهمات بالبلد".

أما النائب ايدي معلوف فكتب: "مراهق تركته عشيقته قبل بضعة أيام من الSt Valentin... وعم بخبّص". 

والنائب نقولا صحناوي غرّد قائلاً:"تحرّض المسيحيّين على بعضهم وتتكلّم عن اتفاق معراب؟ نحن من لم نقبل معك أن تتشكّل الحكومة الأولى إلّا عندما يأخذ "​حزب القوات اللبنانية​" كما يريد، ونحن من قبلنا أن يأخذوا في الحكومة الثانية 4 وزراء بدلًا من ثلاثة".

وأضاف:"يللي مش قادر تتحمّلو أنت انو معنا القصة انتقلت من وزير للقوات بالـ2005 لـ15 وزير مسيحي على 15 بالـ2018".

بينما علّق عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سليم خوري على خطاب الرئيس سعد الحريري بتغريدة عبر "تويتر" جاء فيها: "الخطاب في مكان، أما الحقيقة فهي في مكان آخر".

أمّا مستشار رئيس الجمهوريّة سليم جريصاتي فغرّد قائلاً:"إلى الرئيس الحريري : لماذا إغفال كلفة الفساد على الاقتصاد والمالية العامة؟"



المصدر : رصد السياسة






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa