لاريجاني يعلن عن استعداد ايران لدعم لبنان

17/02/2020 06:35PM

اشار رئيس ​مجلس الشورى الايراني​ ​علي لاريجاني​ في مؤتمر صحافي في السفارة الايرانية في بيروت، الى ان "​لبنان​ يمر بمرحلة حساسة، ونحن نامل ان تتمكن ​الحكومة الجديدة​ برئاسة ​حسان دياب​ ان تتخطى كافة الصعوبات، ونحن على كامل استعداد للتعاون مع ​الحكومة اللبنانية​ في كافة المجالات".

واكد لاريجاني "أن كل الطروحات الايرانية الى لبنان لا زالت مطروحة، ونحن لا نخفي دعمنا للمقاومة، ونحن بحثنا اليوم كافة مجالات الدعم الى لبنان خلال لقاء المسؤولين، المجالات الصناعية والاقتصادية والزراعية".

واكد ان "جريمة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني تعد جريمة إرهاب ولكنها عملية جبانة ومستنكرة، واسلوب العملية يدل على ضعف الولايات المتحدة التي لم تستطع أن تحقق أهدافها بأساليب أخرى"

ولفت الى انه "يجب ان تعرف اميركا اننا اصبحنا اكثر اصرارا على تحقيق اهدافنا، وقد اكدت المسيرات الجماهيرية في ايران دعمها للنظام الاسلامي".

وأضاف "ان جريمة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني تعد جريمة إرهاب، واسلوب العملية يدل على ضعف الولايات المتحدة التي لم تستطع أن تحقق أهدافها بأساليب أخرى".

 ولفت الى انه "يجب ان تعرف اميركا اننا اصبحنا اكثر اصرارا على تحقيق اهدافنا، وقد اكدت المسيرات الجماهيرية في ايران دعمها للنظام الاسلامي".

وشدد لاريجاني على ان "اميركا لا يعول عليها الا في مجال الحاق الاذى بالاخرين، وهم يدعمون الصهاينة للتحكم في شؤون المنطقة".

 واكد ان "حزب الله ليس إرهابيا ولن نسمح لأي دولة بتصنيفه على قائمة الإرهاب، واعتبر انه لولا وجود ​المقاومة​ في لبنان لكانت اسرائيل تجرات على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب اللبناني".

واوضح لاريجاني ان "لبنان يعاني حالياً من مشكلة في القطاع الكهربائي، وبإمكانه الإستفادة من تقديمات إيران لحل المشكلة وكذلك في مجال الأدوية. وتابع قائلا "لا نرى أي عائق يمنع التعاون بين الجامعات اللبنانية والإيرانية".


المصدر : النشرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa