"شاكوش".. من شباك "بنت الجيران" إلى السجن

19/02/2020 01:11PM

تقدم المحاميان حميدو جمل وعمرو عبدالسلام، ببلاغ ضد مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، بسبب أغنية "بنت الجيران"، مؤكدين أن الأغنية تضمنت مخالفات عدة، من بينها "الفعل الفاضح المخل بالحياء"، والترويج للخمور، والإساءة لسمعة البلاد.

وتضمن البلاغ "غناء وصياح شاكوش وعمر كمال في حفل ستاد القاهرة الدولي الذي أقيم الجمعة الماضية بمناسبة عيد الحب، أمام آلاف الحاضرين، بكلمات مسيئة تخالف القيم المجتمعية وتنافي الآداب العامة وتسيء لسمعة البلاد حيث تظهر للمجتمع الدولي أن شباب مصر معتادي شرب مخدر الحشيش، وقيامه بتحريض الشباب بشكل علني على ارتكاب جريمة تعاطي المخدرات".

وأوضح البلاغ، أن "شاكوش قام بغناء اغنية تحمل اسم (بنت الجيران) وفي إحدى مقاطع الأغنية يقول  (تسيبيني أكره حياتي وسنيني أتوه ومش ح الاقيني أشرب خمور وحشيش)، ويطلب من الجمهور الحاضر ترديد ذلك المقطع في مشهد مهين للشعب المصري (وتشوية لصورة شباب مصر)، فالفعل الذي أقدم عليه المشكو في حقه يعد إهانة لكل أفراد الشعب المصري، ويسيئ لاسم مصر".

وأضاف البلاغ، أن "شاكوش ارتكب جرائم أخرى حيث قام بالإعلان والترويج لتعاطي المخدرات والخمور وأشار إليها داخل الأغنية المذكورة،  وأساء إلى سمعة البلاد بإبرازه مظاهر غير لائقة توحي بأن مواطني مصر معتادي تناول مخدر الحشيش وشرب الخمور، وما قام به هو فعل فاضح علني يعاقب عليه وفقا لنص المادة 278 من قانون العقوبات".

وتابع: "ومع انتشار مقطع الفيديو للأغنية المذكورة وتداولها بين قطاع عريض من الشباب ومحاولة التقليد وتنفيذ ما جاء بالأغنية من اللجوء إلى شرب الخمور والحشيش، يعد ذلك من قبيل التحريض على ارتكاب الجرائم المعاقب عليه في القانون مما يضع المشكو في حقه تحت طائلة القانون".

وأضاف: "الواقعة المرتكبة من المشكو في حقه قد شاهدها ملايين الشباب والفتيات المراهقين صغار السن، الذين قد يعتقدون أن هذا الفعل طبيعي ويجري إغواء الشباب لتقليده في اللجوء لشرب الخمور والحشيش، ما يعرض المجتمع صاحب القيم والعادات لمظاهر مسيئة يرفضها المجتمع والدين والأخلاق، ما قد يؤدي إلى انتشار جرائم المخدرات والجرائم الناتجة عنها وهو ما يعرض في المجتمع للخطر الداهم، وطلب المحاميان في نهاية البلاغ إصدار الأمر بإجراء تحقيق عاجل وفوري في الجرائم المذكورة ضد المطرب حسن شاكوش".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa