السيد نقيبا لسواقي الشمال

23/02/2020 02:15PM

جرت في مقر نقابة السواقين في الشمال، انتخابات تكميلية لستة أعضاء جدد لمجلس النقابة، بإشراف ممثل وزارة العمل بيوتر فلو، في حضور ممثل قطاع العزم النقابي النقيب غسان يكن والنقباء طارق المير وأحمد بكراكي وحسام الاسطه وطاهر تحصلدار وأحمد المرسللي ومحمود شاليش وفضل بلبل وحسام عباس وفادي كنجو وطلال درغام.

وفاز لعضوية المجلس جرجس أنطوان فرنجية وجورج وبطرس شحادة وسمير سويد وعبدالرحمن الموصلي وذو الفقار حمية وباسم جلول.

وفور إعلان النتائج، عقدت جلسة أولى للمجلس الجديد لتوزيع المهام وفاز النقيب شادي السيد رئيسا بالإجماع، وانتخب كل من: أحمد عاصي نائبا للرئيس، سمير سويد أمينا للسر، عبدالوهاب فخرالدين نائبا لأمين السر، فادي السيد أمينا للصندوق، عبدالرحمن الموصلي محاسبا، جرجس فرنجية مفتشا، طلال غانم عضو مجلس تأديبي، جورج شحادة عضوا ماليا، هشام مجذوب مستشارا إعلاميا، باسم جلول مدير مكتب وذو الفقار حمية مستشارا فنيا.

وشكر السيد ممثل وزارة العمل، ولفت إلى أن "المرحلة وما بعدها، أكثر تعقيدا وصعوبة مما سبق". وقال: "سنعمل على رفع مستوى أدائنا في اتحاد النقل البري والاتحاد العمالي العام والمجتمع، لنحصل لرفاقنا وقطاعنا والناس المظلومين على حقوقهم ونحول دون ظلمهم".

أضاف: "نرى للأسف، استخفافا بشؤون الناس، فلا الطرقات سليمة كما واقع الحال بين بيروت وطرابلس، أما طريق طرابلس - عكار - الحدود السورية فكارثة ومأساة. وفي الأسواق فوضى واحتكار وابتزاز للناس ولا من يسمع ولا من يرى. أما في ضمان طرابلس، فهناك مؤامرة ماثلة للعيان بعد سنتين وشهرين من معاناة المياومين المتعاقدين الذين لم يقبضوا رواتبهم. وفي الميناء شهران على مشكلة المياومين. ولا تزال أيضا قضية مراكز المعاينة عالقة وهي مثال للهدر والفساد. لذا نسأل أين الدولة وبأي دولة يريدون منا أن نثق؟"

وختم: "كنا نأمل أن تحقق الحكومة ما يمكن أن يساعدنا، لكننا للأسف لا نلمس تقدما بل البلد يمضي إلى الوراء، وهذا ما سنواجهه بصوتنا وحراكنا الذي سنحدد أشكاله وفقا لمتطلبات كل مرحلة، لأننا لن نسكت على التقصير والإهمال والحرمان، فالساحات لنا والعمل مكتوب علينا والنضال وجهتنا، ولن نتردد أبدا في العودة الى الطرق وإغلاق مراكز الضمان والمعاينة وحيث نرى فسادا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa